رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الكهرباء يكشف السبب وراء انخفاض «كادر» العاملين بالقطاع

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عند سؤاله عن انخفاض كادر العاملين بالقطاع أننا جميعا نمر بظروف اقتصادية صعبة لكن علينا التحمل من أجل مصر، مضيفًا أننا في مرحلة إصلاح اقتصادي كاملة لنقل البلد للأفضل وكل دول العالم مرت بهده المرحلة.

وأضاف «شاكر»، خلال تصريحات صحفية، اليوم السبت، على هامش المؤتمر العربي الرابع عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والمنعقد بشرم الشيخ بحضور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ووالدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، أنه غير معارض زيادة الكادر وأن هذا مهم جدا لكن العمود الأساسي في هذا الأمر هو كيف نصلح البلد ونقف معها في هذه الظروف الصعبة.

وأشار إلى أنه شهد فترات كانت الظروف أفضل من هذة الفترة، لكن الإصلاح الاقتصادي يتبعه فترات إن لم نتحملها سنقع في مشكلة كبيرة ومواجهة المشكلة أمر صحي.

وتابع: «نمر كلنا كدولة مصرية بظروف صعبة ويجب على الجميع تحملها ونسعي لعمليات إصلاح كبيرة يجب تنفيذها، وبدون عمل الإصلاح الاقتصادي سنقع في مشكلة»، موضحا أن دعم المنازل بالعام المالى الحالي نحو ٤٦ مليار جنيه، الأعداد الكبيرة لمستهلكي الكهرباء هي الطبقات الأقل استهلاكا.