رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أزمة «الإسكان المتميز» تهدد مستقبل «3» آلاف شاب بأسوان.. واستغاثة عاجلة بـ«كامل الوزير»

النبأ


لا تزال مشكلة الحاجزين بمشروع الإسكان المتميز بـ«حى العقاد» فى محافظة أسوان، الذي تم إطلاقه عام 2008 في عهد المخلوع الرئيس الأسبق "مبارك" قائمة لم تحل حتى الآن، بالرغم أن كثيرًا من الحاجزين استكملوا أقساط الشقق بالكامل.

ويشكل المشروع الضخم أهمية كبيرة لقطاع كبير من الشباب، الذى يضم 3 آلاف وحدة سكنية، نظرًا لأنه يرتبط بشكل كبير برسم البهجة على وجوه العائلات، علاوة على إحياء مناطق جديدة، بدلاً من تحولها إلى صحراء قاحلة. 

وأرجع عدد كبير من الحاجزين، الأزمة الحقيقية إلى أن الشركات المنفذة وتقاعسهم عن العمل لأكثر من 4 سنوات لتحديد فروق الأسعار، مشيرين إلى أن الأكثرية من الحاجزين سددوا ثمن الوحدة بالكامل للانتقال للحياة المرسومة فى ذاكرتهم والمرتبطة باستقرارهم الاجتماعى والأسرى.

وأضاف المتضررون لـ«النبأ» أن تأخر العمل بهذا المشروع العملاق يعد إهدارًا للمال العام ويخالف الأهداف التنموية والاقتصادية والاجتماعية المأمولة من المشروع، خاصة أن سعر الوحدة كانت تبدأ من 160 ألفاً إلى 250 ألفا جنيه.

وتابع المتضررون أن الطامة الكبرى أن البنية التحتية لهذه الوحدات من مرافق صرف ومياه وكهرباء وغاز مازالت متوقفة حتى هذه اللحظة، وناشد المتضررين الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بضرورة التدخل لحل الأزمة، وتخيف المتاعب عن الأهالى.