رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إدارة أمن النقل الأمريكية تشيد بالإجراءات الأمنية لمطار القاهرة ومصر للطيران

الفريق يونس المصري
الفريق يونس المصري وزير الطيران

أشاد وفد إدارة أمن النقل الأمريكية  TSA  برئاسة السيد تيم ساندرسون بجهود أمن مصر للطيران ومطار القاهرة بصفة عامة وفريق العمل المسئول عن رحلات نيويورك بصفة خاصة، موضحا ان ما يتم من إجراءات يفوق ما هو متوقع وبشكل متميز. 
جاء ذلك عقب ختام زيارة الوفد الأمريكي لمطار القاهرة والتي تم خلالها مراجعة جميع الإجراءات الأمنية المطبقة به خاصة إجراءات الأمن على رحلات مصر للطيران المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية .

ومن جانبه أكد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني انه تم تطبيق عدد من الإجراءات الأمنية الإضافية بمطار القاهرة والمطارات المصرية والشركات التابعة للوزارة وتطوير منظومة تأمين الأفراد والمنشآت والرحلات إلي أعلي مستوي كما أن أفراد الأمن بالشركات التابعة للوزارة يتم تدريبهم بمستوى عال في جميع التخصصات الأمنية، وقد اجتاز قطاعي أمن مصر للطيران ومطار القاهرة المراجعات علي الإجراءات الأمنية المطبقة في قرية البضائع ومبنى التموين وإجراءات تأمين الركاب وأمتعتهم على الرحلات المتجهة الى نيويورك دون أي ملاحظات.
في نهاية الزيارة وعقب مراجعة رحلة مصر للطيران لليوم الخامس تم عقد اجتماع ختامي مع جميع الجهات الامنية بمطار القاهرة لعرض نتائج المراجعة  وشكر الوفد حسن الضيافة والتعاون البناء والمثمر الذي لمسوه خلال الزيارة كما اشادوا بالمجهود المبذول من ادارة المنظمات الدولية بقطاع امن مصر للطيران في عودة البضائع علي طائرات الركاب بدء من  يناير 2019 .
ومن جانبه اوضح Mr. Robert McLaughlin ـ ملحق وزارة الأمن الداخلي ـ شمال أفريقيا والشرق الأوسط ان هذه الزيار ه الي جمهورية مصر العربية هي رقم 25 له و انه يشكر جميع الحاضرين  للتسهيلات التي تمت لهم اثناء الزيارة  وانه سوف يتم عمل تدريب اخر علي مرحلتين استكمالا للتدريب الذي تم في اغسطس 2018 من قبل ادارة النقل الامريكي TSA بمطار القاهرة بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني المصري
وسوف يتم التنسيق مع السلطة  لعقد تدريب علي التهديد الداخلي Insider Threats  من قبل ادارة النقل الامريكي TSA كما تم العرض علي بعض الدول العربية للمساعدة في انشاء برنامج خاص بجمهورية مصر العربية في مجال امن الطيران للتهديدات الامنية الداخلية.