رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. حكاية «حزينة» عن رحلة الصيد الأخيرة فى حياة «قهوجى الوراق»

المتهمين
المتهمين


استيقظ ياسر محمد حسن، «قهوجي»، 38 سنة، كعادته كل يوم بالصباح وارتدى ثيابه، وخرج ليذهب لعمله بـ«حى الوراق»، ثم عاد في مساء اليوم وتناول وجبة العشاء مع زوجته، حتى حضر صديقاه محمود وعادل، وتوجها إلى منطقة مبنى وزارة الرى؛ للصيد من نهر النيل.

وبعد مرور الوقت من جلوسهم على شاطئ النهر، فوجئوا بقيام ثلاثة مجهولين بتهديدهم بأسلحة بيضاء، واستولوا منهم على هاتفى محمول ومبلغ مالى وأدوات الصيد، ما جعل «ياسر»، يحاول الفرار بإلقاء نفسه بنهر النيل خشية منهم، فحاول الثلاثة المجهولون تتبعه وإلقاء الحجارة عليه أثناء محاولته السباحة بنهر النيل، إلا أنه بعد دقائق اختفى عن أنظار الجميع، حتى تم العثور على جثته بنهر النيل، بالقرب من مكان الصيد، في اليوم التالي من الواقعة، وتمكن المتهمون من الفرار حتى تمكن رجال المباحث من ضبطهم.
 
وقال «محمود» صديق المجني عليه، وشاهد عيان على الواقعة: «متعودين نروح بليل نصطاد من نهر النيل، ولكن سيناريو يوم الواقعة اختلف عن الأيام الماضية، حيث مات صديقنا ياسر غرقنا بعد هجوم المجهولين علينا، وبعدما سابونا نمشي أنا وصاحبي التاني، ثم مرور يوم من الواقعة، تم العثور علي جثته بنهر النيل».

وأضافت زوجه المجني عليه: «ياسر من يوم ماتزوجت منه وهو هادئ جداً، ومش بتاع مشاكل نهائي، اعتاد منذ سنوات العودة من عمله يومياً والجلوس بالمنزل، وكان مصابًا بضعف النظر، ويوم الحادث، فوجئت بحضور أحد أصدقائه يخبرنى أن مجهولين هاجموا ياسر واثنين من أصدقائه أثناء الصيد، في محاولة لسرقتهم بالإكراه، وقفز ياسر في مياه نهر النيل خشية منهم، وبعد مرور ساعات من عدم العثور عليه، توجهنا إلى قسم شرطة الوراق، وحررنا محضرا بالواقعة، وفى صباح اليوم التالى تم العثور على جثته بالقرب من مكان الواقعة».

كان قسم شرطة الوراق، تلقى بلاغًا من سائقين مُقيمين بدائرة القسم، بأنه أثناء قيامهما بصيد الأسماك بنهر النيل بدائرة القسم وبرفقتهما شخص آخر،«ياسر» عامل بمقهى، 37 عاما، مُقيم بدائرة القسم، فوجئوا بقيام ثلاثة مجهولين بتهديدهم بأسلحة بيضاء واستولوا منهم على هاتفى محمول ومبلغ مالى وأدوات الصيد وحال ذلك قام العامل بالمقهى بالفرار بإلقاء نفسه بنهر النيل خشية منهم وتمكن الجناة من الهرب.

وتوصلت تحريات المقدم هاني مندور رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الوراق، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من: «محمود س. ع» 35 عاما مُقيم بدائرة القسم، سبق اتهامه فى 11 قضية مخدرات، وسرقة، ومشاجرات، و«رمضان ط. س» 22 عاما، مُقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة، له معلومات جنائية، و«ومحمود م. ح»21 سنة، مُقيم بدائرة القسم، "له معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد عدة أكمنة بقيادة الرائد هاني مندور، رئيس مباحث الوراق، أسفرت عن ضبطهم، بحوزة المتهم الأول والثاني السلاح المستخدم مطواة والهاتفين المستولي عليهما.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن أدوات الصيد لدى عميلهم حلاق 31 سنة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.