رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باحث اقتصادى: محلات المبيدات بالبحيرة تبيع حبة الغلة القاتلة للشباب

محمد قناوي
محمد قناوي

طالب محمد قناوى، الباحث الاقتصادى، عضو الأمانة العامة للتقييم والمتابعة بحزب مستقبل وطن، وزير الزراعة بتشديد الرقابة على محلات بيع المبيدات والتى تبيع حبة الغلة القاتلة بالمخالفة للقانون للشباب الذين يتعاطونها بغرض الانتحار مما تسبب فى كارثة بمحافظات الوجه البحرى.

وأكد "قناوى"، أن لجنة المبيدات بوزارة الزراعة اتخذت إجراءات صارمة للتعامل مع استخدام حبة الغلة "السيلفوس" المستخدم فى حفظ الغلال، حيث أقرت بيعه فقط للشون الكبيرة ومن خلال الجمعيات الزراعية وبنوك التنمية الزراعية؛ منعا للاستخدام السيء له بعد تزايد نسبة الانتحار بين الشباب بعد تعاطيهم هذه الحبة القاتلة.

وأشار "قناوى"، إلى أن برنامج لحظات فارقة الذى يعرض على فضائية الحدث عرض أمس أن حبة الغلة تباع بشكل عادى فى محافظة البحيرة فى محلات المبيدات ومحلات البقالة ايضا وبجنيه ونصف الحبة الواحدة وبدون أى ضوابط أو رقابة مما زاد من نسبة الانتحار فى هذه المناطق ، موضحا أن هذا يؤكد أن الرقابة ضعيفة على محلات المبيدات من قبل وزارة الزراعة .

وأوضح، أنهم سيقومون بتحضير خطة للتنسيق مع أمانة الفلاحين والأمانات المتخصصة لوضع إطار زمني لحل هذا الأمر بالتعاون مع وزارة الزراعة لتحقيق مصلحة المواطن والمجتمع .