رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتحاد الكرة يعلن الطوارئ لحسم احتضان أمم إفريقيا 2019.. اعرف التفاصيل

منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن مجلس اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، حالة الطوارئ بعد إرسال خطاب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي"الكاف" يطلب فيه الحصول على تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 عقب سحب نتظيم البطولة القارية من الكاميرون بداعي عدم جاهزيتها لاحتضان هذا الحدث الكبير واعتذار المغرب عن الترشح لاستضافة البطولة الإفريقية.

وينتظر مجلس الجبلاية وصول لجان التفتيش التابعة للكاف، خلال الأيام المقبلة؛ لمعاينة الملاعب والفنادق ووسائل التنقل وغيرها قبل إرسال تقريرها إلى الاتحاد الإفريقي لإعلان موقف مصر النهائي من استضافة أمم إفريقيا.

وأكد أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة، أن الجبلاية أرسلت التعهد الحكومي الخاص باستعداد مصر لاحتضان بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 إلى  الاتحاد الإفريقي بعد وصوله من جانب وزارة الشباب والرياضة.

وقال "مجاهد"، إن اتحاد الجبلاية أرسل الخميس الماضي رغبة مكتوبة في استضافة البطولة القارية وتم استكمال الطلب بالتعهد الحكومي وهو شرط أساسي للتنظيم.

وأضاف عضو الجبلاية، أن اتحاد الكرة رشح 8 ملاعب لاحتضان مباريات البطولة، وهي: استاد القاهرة، والسلام، والدفاع الجوي، والكلية الحربية، وبرج العرب، والإسكندرية، والإسماعيلية، والجيش بالسويس.

كما تقرر أن تكون بطولة أمم إفريقيا في 4 مدن هي: القاهرة، والإسكندرية، والسويس، الإسماعيلية، بينما ستكون استادات بتروسبورت وجهاز الرياضة العسكري والمقاولون العرب لاحتضان التدريبات للمنتخبات المشاركة.