رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. «فضائية» تُسلط الضوء على تقرير «النبأ» بشأن اتهام مدير مستشفى أسوان بـ«إهدار المال العام»

مستشفى أسوان
مستشفى أسوان


سلط برنامج «طلب إحاطة» المذاع على قناة «طيبة» الضوء على تقرير مهم نشره الموقع الإليكترونى لجريدة «النبأ» تحت عنوان: «اتهام مدير مستشفى أسوان بـإهدار المال العام.. وهذه قصة جناح الفندق الشهير والليموزين».


وأجرى الزميل الرشيدي خالد، مراسل جريدة «النبأ» فى أسوان مداخلة هاتفية مع برنامج «طلب إحاطة» للحديث عن التفاصيل التى كشفها الخبر.


وتصاعدت أزمة حادة بين الأطباء بمستشفى أسوان بـ«الصداقة الجديدة»؛ نتيجة الاتهامات الموجهة للدكتور نور الدين حسن أحمد، مدير المستشفى، بتخصيص جناح خاص له بأحد الفنادق الشهيرة المطلة على كورنيش المحافظة، على نفقة موازنة المستشفى.


وحصلت «النبأ» على مستند موجه من مدير المستشفى إلى رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، للمطالبة بالموافقة على تخصيص إقامة بفندق هلنان أسوان، نظرًا لأن محل إقامة الطبيب الذكور بالقاهرة.


وقال مصدر طبى، إن قرار انتداب الدكتور نور الدين، مديرًا لمستشفى أسوان التخصصى، أول أكتوبر الماضى، يواجه اتهامات بالمجاملة بل المخالفة الصارخة نظرًا لوجود أطباء كُثر لهم باع وعلى درجة كفاءة وأقدمية عنه، خاصة أنه على الدرجة الثالثة، مشيرًا إلى أن الطبيب تعامل مع أسوان على أنها رحلة سياحية وليست مسئولية ومهمة يجب تحقيق إنجازات يشعر بها المواطن.


وأوضح المصدر، أن الغرفة رقم 402 بالمستشفى، مخصصة لاستراحة المدير منذ إنشائها، وهى لا تختلف عن غرف الفنادق، ومزودة بالتكييف والآسرة والريسيفرات، كما يخصص له 3 وجبات يومية، بالإضافة أنه الطبيعى بأى مستشفى تخصص إقامة للمدير.


ونوه بأن موازنة المستشفى ملك للمرضى ولتطوير المستشفى وليس من حق المدير أن يخصص أموالها للبزخ والترف على إقامة بالفنادق الشهيرة كما مرفق بالطلب، وقد تصل قيمتها 10 آلاف تقريبًا من كل شهر، علاوة على سر نفقات مرافقة سيارة الليموزين ماركة "جيلى" تقوم بتحركاته الشخصية بأوقات العمل، لافتاً إلى أن الفساد يدل على غيبة الأجهزة الرقابية.


وأكد أن المستشفى يعانى من عجز شديد فى المستلزمات الطبية والأدوية، خاصة جهاز استنشاق البخار للأطفال، مطالبًا الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بضرورة التدخل للحفاظ على المال العام، وإلزام المدير بإعادة جميع المستحقات المالية لموازنة المستشفى، وضرورة التكاتف المجتمعى والإنسانى للنهوض بالمستشفى.