رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الاستثمارات السعودية الجديدة فى الدقهلية.. وبشرى سارة للسكان

محافظة الدقهلية-ارشيفية
محافظة الدقهلية-ارشيفية


أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، ترحيبه الكامل بأية استثمارات جديدة على أرض الدقهلية ما يتيح العديد من فرص العمل لأبناء الدقهلية والحد من البطالة إضافة إلى دعم التنمية الاقتصادية والاستثمار.

جاء ذلك خلال لقاء شاروبيم بالدكتور صفوت خليفة، رئيس شركة صافى لاند السعودية العاملة فى مصر والوفد المرافق له واستعرض محافظ الدقهلية مع ممثلى الشركة أهم مناطق الصناعات بالمنطقة الصناعية بجمصة مشيرا إلى أن هناك العديد من المناطق للصناعات الغذائية والدوائية والغذائية والهندسية والكيماوية والتعدينية والكهربائية والخشبية والورقية.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن المساحة الموجودة لإقامة صناعات دوائية تبلغ 28 ألف متر مربع بما يعادل 7 أفدنة، وقال محافظ الدقهلية إن المنطقة الصناعية تتميز بوقوعها على الطريق الدولى الساحلى وقريبة من ميناء دمياط وأمام مدينة جمصة المصيف الرئيسى لمحافظة الدقهلية.

وأشار رئيس الشركة، إلى إقامة مصنع للمنتجات الدوائية يخصص إنتاجه بالكامل للتصدير وإقامة مول تجارى كبير وفندق 5 نجوم على مساحة ما يقرب من 20 ألف متر مربع للمشروع الواحد.

وقال «شاروبيم» إن محافظه الدقهلية بكامل أجهزتها تدعم الاستثمار والمستثمرين وتضع يدها مع جميع المستثمرين وتذلل العقبات من أجل إقامة المشروعات الاستثمارية التى تعود بالنفع على أبناء الدقهلية والمستثمرين أنفسهم.

وأعرب الدكتور كمال شاروبيم عن ترحيبه باستثمارات الشركة، وقال إننا لا نملك أراضى فى مدينة المنصورة ويمكن توفير المساحات المطلوبة فى مدينة جمصة كما يمكن الاتفاق مع وزارة الاوقاف لشراء المساحه المطلوبه منها او دخولها فى شراكه مع صافى لاند.

وأكد محافظ الدقهلية إمكانيه تخصيص أراضى مصنع المنتجات الدوائية فورا، ومن جانبه أكد الدكتور صفوت خليفة استعداد شركته الكامل لشراء المساحات المطلوبة لإقامة مشروعاتها فور إخطار الشركة بالمواقع والأسعار.