رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة لـ«رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء» بشأن المتقاعسين عن دفع الفواتير

المهندس ناجى عارف
المهندس ناجى عارف

قال المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة تتحذ عددا من الإجراءات القانونية صارمة ضد المتقاعسين عن سداد فواتير الكهرباء، مضيفا أن هذه الإجراءات تتمثل فى تحذير المتشاركين عن السداد أكثر من مرة.

وأضاف «عارف»، فى تصريح خاص لـ«النبأ»، أن المشترك الذى تتراكم عليه المديونية أكثر من 3 أشهر يتم إنذاره بضرورة السداد وفى حالة عدم الاستجابة يتم رفع العداد عنه.

وأشار رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إلى أن الشركة تقوم بعمل محضر للممتنع بالسداد بسرقة التيار الكهربائي، وفى حالة سداد الفواتير يتم تركيب عداد آخر له مسبوق الدفع.

وأكد «عارف»، أنه فى الوزارة قام بتقديم تسهيلات للمتقاعسين وذلك عن طريق تقسيط المديونية، وفى حالة اللجوء لذلك يتم تطبيق فوائد على إجمالى القيمة وفقا للنسبة التى يحددها البنك المركزى.

ولفت إلى أنه فى حالة قيام المستهلك بتسديد قيمة المديونية عليه كاملة مرة واحدة تكون بدون فوائد، مشيرا إلى أن هناك تسهيلات عديدة تقدم للمواطن ليتمكن من سداد مديونيته لشركة الكهرباء، مؤكداً أن هناك تعليمات مشددة لإدارات التحصيل بضرورة التردد أكثر من مرة على المشترك لمطالبته بسداد المديونية قبل اتخاذ أى موقف قانونى ضده.

واستكمل: «المشترك الذى يتجاهل إنذار شركة الكهرباء له بسداد المديونية يتم تطبيق اللائحة عليه وفصل التيار ثم رفع العداد، وعندما يتم رفع العداد لا يتم تركيب عداد تقليدى مرة أخرى ويتم استبداله بعداد مسبوق الدفع عند تقدم المشترك بطلب تصالح وسداد مديونيته للشركة».