رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الاقتصاد الرقمى» تطالب برفع الأجهزة الإلكترونية من قائمة السلع الاستفزازية

أجهزة إلكترونية -
أجهزة إلكترونية - أرشيفية


أصدر مجلس إدارة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى والتكنولوجيا التابع للاتحاد العام للغرف التجارية، بيانًا صحفيًا اليوم الأربعاء، يؤكد فيه ضرورة رفع أجهزة الكمبيوتر والحاسبات الآلية من قائمة السلع الاستفزازية وغير الضرورية.

وكان وزير المالية قد أصدر قرارا مؤخرا وأكد فيه على اسـتمرار تثبيـت سـعـر الدولار الجمـركــى على معدلاته الحالية 16 جنيها بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية بداية من أول ديسمبر 2018 ولمدة شهر حتى 31/12/2018.

وأكد المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى، أن مجلس الإدارة طالب بضرورة مخاطبة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد معيط وزير المالية لرفع أجهزة الحاسبات الآلية والكمبيوتر من هذا التصنيف نظرا لما تمثله الحاسبات الآلية والكمبيوتر من كونها نواة للتحول الرقمى وخطوة على طريق المشروعات القومية التي تهتم بها القيادة السياسية للبلاد.

وأضاف خليل، أن اجتماع مجلس إدارة الشعبة الذى عقد اليوم تم بحضور أغلبية الأعضاء وأجمعوا على ضرورة مخاطبة الحكومة وتوضيح أهمية أجهزة الكمبيوتر فى الحياة اليومية للمواطنين والحكومة في نفس الوقت.

وجدد خليل تأكيده، بأن هذا القرار سيؤثر سلباً على مؤشرات التنافسية للدولة، وبالتالي على القدرة علي جذب استثمارات جديدة سواء للقطاع بصفة خاصة أو قطاعات الاقتصاد المختلفة بصورة عامة، حيث إن نظرة الحكومة لتكنولوجيا المعلومات وإمكانية حصول الأفراد والمؤسسات على أدوات تكنولوجيا المعلومات تعتبر من أسس تقييم التنافسية للدول.