رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على أهم محاور المؤتمر الـ14 للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

تنظم الهيئة العربية للطاقة الذرية بالتعاون مع هيئة الطاقة المصرية المؤتمر الرابع عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، خلال الفترة من 16 حتى 20 ديسمبر 2018، بمدينة شرم الشيخ. 

يأتى ذلك فى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لاستكمال تنفيذ البرنامج النووى المصرى والتعرف على أحدث وأفضل التكنولوجيات المتعلقة بهذا المجال.

وأوضحت وزارة الكهرباء، فى بيان لها منذ قليل، أنه سيتم خلال المؤتمر عقد عدد من الجلسات تتضمن عدة محاور حول مجالات البحث والتطبيق السلمي للطاقة النووية، والعديد من مجالات العلوم النووية الأساسية.

كما ستتضمن الجلسات مناقشة تطبيقات المفاعلات النووية، وتطبيقات النظائر المشعة في مختلف المجالات ومن بينها الطب، الزراعة واستصلاح الأراضي، الإنتاج الحيواني، الصناعة، إدارة الموارد المائية.

هذا بالإضافة إلى التقنيات النووية في التحاليل الدقيقة، المواد والخامات النووية، الأمن والأمان النوويين، الوقاية من الإشعاع، إدارة النفايات المشعة، الحماية المادية للمواد، المنشآت النووية، والطوارئ النووية والإشعاعية.

جدير بالذكر أن المقومات الطبيعية والبشرية والجهود العلمية والتطبيقية للدول العربية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية كفيلة بأن تحول المنطقة العربية لمنطقة جذب للاستثمارات العالمية.