رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شخص نصب علي موطن بزعم تسفير نجلته لإلتحاق بكلية الطب بالخارج

النبأ

تمكنت الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال من إلقاء القبض علي شخص لقيامه إبهام المواطن واستيلاء منه مبالغ ماليه لتسفير نجلته الي احدي الكليات الي الدول العربية.

وتبدا التفاصيل عندما تلقي اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية ، اخطارا من اللواء رئيس فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا ، يفيد بورود بلاغا من المدعو (نصر.ع.ن ) المقيم بدائرة مركز شرطة قطور بمحافظة الغربية، بقيام المدعو (تامر.م.ع ) ، بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء منه على مبلغ مالى قدره (30,000) ثلاثون ألف جنيه بزعم تسفير نجلته لإحدى الدول العربية .

وتم عمل التحريات تبين قيام المدعو (تامر.م.ع، ) 34 سنة ، ومقيم بدائرة مركز شرطة قطور ، بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات دراسية من خارج البلاد والإستيلاء من الشاكى على مبلغ (30.000) ثلاثون ألف جنيه كمقدم لمبلغ (90.000) تسعون ألف جنيه بزعم تسفيره نجلته للخارج للإلتحاق بكلية الطب وحصوله على جواز السفر الخاص بنجلته.

واضافت التحريات إلا أن المتهم لم يلتزم بذلك ورد جواز السفر ، حيث تبين أنه يحمل أختام دخول وخروج للخارج على الرغم من عدم سفرها "الأختام مزورة "ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وتم اقتياد المتهم الي ديوان المركز وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة بقصد النصب والمبلغ المالي وتم مناقشة المتهم للوقوف عن ممارسة نشاطه الإجرامي وتعهد المتهم برد المبلغ المالى المستولى عليه، تحرر محضر بالواقعة وإحالة المتهم الي النيابة العامة التي باشرت التحقيق .