رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور| بعد مصادرة مركباتهم.. سائقو الـ«تكاتك» في أسوان يستغيثون بوزير العدل لحل أزمتهم

تكاتك - أرشيفية
تكاتك - أرشيفية

ناشد المئات من سائقى الـ«تكاتك» فى أسوان المتضررين من مصادرة مركباتهم، المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، بضرورة التدخل لحل الأزمة، حتى يتمكنوا من الحفاظ على مصدر رزقهم، والاكتفاء بدفع الغرامات، خاصة وأن لديهم جميع الأوراق المستوفاة للتراخيص القانونية.

وقال حسين محمد، أحد المتضررين، لا أملك مصدرًا للرزق إلا الـ«التوك توك» الذي تمت مصادرته  رغم توافر أوراق الإفراج الجمركى وفاتورة المبايعة للشركة وشهادة البيانات من الإدارة العامة للمرور.

وأضاف «محمد»، خلال حديثه لـ«النبأ»: « بعت دهب مراتى علشان أشترى التوكتوك، ولينا أكثر من سنة ونص مش عارفين نعيش زى خلق الله لما تم مصادرته، ومتزوج وبصرف على أهلى ولا معايا وظيفة ومحروم من المعاش علشان مجبتش عيال».

فيما طالبت منى حسين، زوجة أحد المتضررين، الحكومة بالتعامل مع أصحاب الـ«تكاتك» من منظور اجتماعى وإنسانى، خاصة وأنه يعد مصدر رزقهم الوحيد، مشيرة إلى أن بعض السائقين اضطر للاقتراض من البنوك لشراء مركبته وأنهم مهددين بالسجن في حال عدم السداد.

وأعربت «حسين» عن استيائها من تباطؤ الحكومة فى إصدار قرارات حاسمة لتقنين أوضاع الـ«تكاتك» فى محافظات مصر، مشيرة إلى ارتفاع نسب بيع وشراء الـ«توك توك» بصورة ملحوظة، حتى أصبح وسيلة نقل أساسية في بعض المناطق.

أما إبراهيم أحمد، سائق متضرر، فناشد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، بضرورة مراجعة الأمر، وفرض عقوبات مادية، بعيدًا عن مصادرة المركبات التي توضع في الشمس ما يعرضها للتلف.