رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 ولايات أمريكية تقنن "الحشيش" والعلماء يحذرون من مخاطره!

الحشيش
الحشيش


في الوقت الذي بدأت فيه بعض الولايات الأمريكية، ترخص تعاطي الحشيش لأغراض الترفيه والطب، أثبت باحثون أمريكيون أن الماريجوانا أو الحشيش الأمريكي، ليس قاتل مثل الكحول، لكن يمكن أن تكون آثاره مدمرة، من اضطراب الذاكرة، إلى عدم استقرار المزاج، أو عدم القدرة على التحكم في العضلات.

هذا الأسبوع، أصبحت ولاية ميتشيغان الولاية العاشرة التي تضفي الشرعية على الماريجوانا الترفيهية، وفي يونيو، أصبحت أوكلاهوما الولاية الثلاثين لإضفاء الشرعية على الماريجوانا الطبية.

في حين أن الكحول قانوني في جميع أنحاء الولايات المتحدة منذ رفع الحظر، فإن له تأثيرات قاتلة. أكثر من 88000 شخص يموتون سنويا بسبب الظروف المرتبطة بالكحول، مع ارتفاع معدلاته بين النساء.

كان السبب الأكثر شيوعًا لتعاطي الحشيش (بالنسبة لـ 41.1٪ من المستجيبين) مواجهة الإجهاد ، يليه "الحصول على المتعة" بنسبة (39.1٪) ، "للاختلاط الاجتماعي" بنسبة (33.9٪)، وأخيرًا للحصول على الإلهام الإبداعي.

وقال الدكتور لورنس وينشتاين، كبير المسؤولين الطبيين في مركز الإدمان الأمريكي، إنه وجد أن هناك قطعًا في الاتصال.

وقال "أي مادة تغيّر العقل أو تؤثر على وظائف القشرة المخية قبل الجبهية مثل الماريجوانا يجب ألا ينظر إليها على أنها آمنة بشكل عام، وأضاف: "يمكن أن يؤدي ضعف المنطق واتخاذ القرارات، والتي تكون القشرة المخية مسؤولة عنها، إلى حدوث حالات ضارة".