رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنفيذ 16 ألف قرار في الموجة الأولى لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالمنيا

إزالة تعديات - أرشيفية
إزالة تعديات - أرشيفية

كلف اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، مديرية الزراعة وهيئة الإصلاح الزراعي وجهاز حماية وتحسين الأراضى بنطاق المحافظة والوحدات المحلية، بالمرور والمتابعة الدورية المستمرة على الأراضى الزراعية التي تم إزالة التعديات عليها خلال الموجة الأولى للإزالات، والتي تم تنفيذها في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر2018، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية بتنظيم حملات مكبرة لإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية الخاصة.

وقال المحافظ، إن الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية وقوات الأمن نجحت في إزالة 15992 حالة تعد على مساحة 572 فدانا، خلال الموجة الأولى لتنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية الخاصة.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية التسع كل داخل نطاقه بالمرور والمتابعة الدورية على الأراضي الزراعية والقضاء على أية تعديات جديدة من خلال الإزالة في المهد، وذلك ضمن خطة المحافظة لعدم الارتداد للأراضي التي تم إزالة التعديات عليها.

وطالب اللواء قاسم حسين، هيئة الإصلاح الزراعي بالعمل على حماية الأراضي التي تسلمتها الهيئة من الوحدات المحلية عقب إزالة التعديات عليها مع الحفاظ على طبيعتها كأراض زراعية منتجة.

وشدد المحافظ على إلزام أصحاب الأراضى الزراعية الخاصة بإعادة حرث الأرض وزراعتها، خلال فترة زمنية محددة.

وجاءت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس في الترتيب الأول للمراكز التسعة وفقا لمساحات الإزالة المنفذة بالنسبة لإجمالى مساحة التعدي بالمركز، حيث أزالت الوحدة المحلية 1434 حالة على مساحة 55.8 فدان، تلاها مركز بنى مزار بإجمالي 2673 حالة ثم مركز مغاغة بإجمالى 1782 حالة.