رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير من تناول البطاطس المقلية.. لهذه الأسباب

أضرار تناول البطاطس
أضرار تناول البطاطس المقلية- أرشيفية

تعد البطاطس المقلية من الوجبات الرئيسية فى المنزل، التى لا يمكننا الاستغناء عنها؛ لمذاقها الشهى اللذيذ، الذى لا يستطيع أحد مقاومته، وتتميز البطاطس المقلية بسهولة تحضيرها وتناولها ساخنة مع الكاتشب والبهارات، ولكن بالرغم من كل ذلك إلا أن البطاطس المقلية تحتوى على نسبة عالية جدا من الكوليسترول، لامتصاصها كمية كبيرة من الزيت، وكذلك  الكثير من الدهون، مما يزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

أضرار البطاطس المقلية على الصحة:

يحذر خبراء التغذية من مخاطر تناول البطاطس المقلية؛ حيث أشار خبير التغذية وعالم الأوبئة "إيريك ريم"، فى أحد مقالاته فى صحيفة "نيويورك تايمز" ، أن عدد قطع البطاطس المقلية التى ينبغى على المرء عدم تجاوزها، هى 6" " قطع؛ لأن البطاطس المقلية تجسد مضخة لأكثر من "500"  سعرة حرارية مليئة بالنشا.

وأوضح "إيريك ريم" أن الاستهلاك المفرط للبطاطس المقلية، يرتبط بارتفاع فى معدل الوفيات، وتعد هذه الدراسة تحذيرا بالنسبة للذين يستهلكون البطاطس، بمعدل مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع، لأنهم أكثر عرضة لخطر تدهور الصحة وتفاقم مشاكلها.

وأجرى البحث على "4400" رجل وإمرأة، وبينت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين فارقوا الحياة فى سن مبكرة، هم الذين استهلكوا قطع البطاطس بشكل مفرط، بينما تمتع أولئك الذين استهلكوا البطاطس المطهوة بشكل صحى بمتوسط العمر المتوقع لهم.

اقرأ أيضا...

«للسيدات فقط».. تناول الخضراوات والفاكهة هام جدًا فى هذه «المرحلة»

هذه الأطعمة تساعد على إنقاص وزنك.. تعرفي عليها