رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار لـ«التموين» بشأن المحذوفين من البطاقات.. اعرف التفاصيل

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية - أرشيفية


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، قبول ١٧٨ ألف طلب بإجمالي ٢٣٢ ألف مستفيد تم عودتهم وإدراجهم ضمن قائمة صرف التموين والخبز عن شهر ديسمبر بعد تحديث وتصحيح بياناتهم بموجب طلبات التظلم التي تقدموا بها بمكاتب التموين في أول 6 أيام حتى يوم الخميس الماضي.

وأكدت التموين في بيان صحفي أنه تم مراجعة البيانات الخاصة بهم وبعد التأكد من صحتها وتصحيح البيانات الخاطئة بها والتأكد أيضا أنهم من المستحقين للدعم تم عودتهم على بطاقتهم التموينية.

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية: إنه لن يضيع حق أي مواطن له دعم ولن نسمح بوجود أخطاء، كما أن مكاتب التموين لا تزال تتلقى تظلمات المواطنين من خلال حصولهم على استمارة "أداء الخدمة" وكتابة بيانات أفراد الأسرة مرفق بها صورة الرقم القومي لهم وعملية تقديم التظلمات ومراجعة بيانات المتقدمين مستمرة ويتم عودة من تم حذفهم فور تصحيح الأخطاء ببياناتهم وعودتهم للصرف بشكل طبيعي على بطاقتهم التموينية بشكل أسبوعي، وأي فرد يعود على البطاقة يحصل على مستحقاته التموينية كاملة سواء في صرف الخبز أو التموين. 

وأكد المصيلحى، أنه لم يحدث حذف عشوائي للمواطنين من بطاقات التموين، ومن تم حذفه لم يكن لديه رقم قومي أو خطأ بالرقم القومي أو أرقام قومية مكررة على أكثر من بطاقة، وكذلك البطاقات التي بها عدد أفراد غير متناسبة مع عدد الأفراد المقيدة بالفعل، وحرصًا على الحفاظ على حقوق أي مواطن فقد تم فتح التظلمات من خلال مكاتب التموين واستقبال ما يقرب من 40 ألف تظلم في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر.

ومن ناحية أخرى تعلن وزارة التموين عن إصدار وتسليم ٧٠ ألف بطاقة تموين ذكية جديدة بإجمالي ١٧٣ ألف مستفيد جديد تم تسليمها للمواطنين وإدراجهم في قائمة صرف التموين والخبز اعتبارا من شهر ديسمبر الجارى.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تسليم هذه البطاقات بعد طباعتها للمواطنين من خلال مكاتب التموين حتى يتمكنوا من صرف مقراراتهم التموينية بشكل منتظم، كما أن الوزارة حريصة كل الحرص على الحفاظ على حقوق المواطنين وتناشد الجميع في التعاون لضمان سلامة العمل وحُسن إدارة أموال الدعم.