رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غرامة إيطالية جديدة على الفيسبوك بسبب "تضليل المستخدمين"

النبأ


قررت السلطات الإيطالية، تغريم فيسبوك ما يقرب من 9 مليون جنية استرليني؛ بسبب ما اسمته السلطات تضليل المستخدمين حول كيفية استخدام موقع التواصل لبياناتهم.

وقامت هيئة الرقابة على المنافسة في إيطاليا، بتسليم عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية غرامة قدرها 10 ملايين يورو (8.9 مليون جنيه إسترليني)، حيث اعتبرته يضلل الناس بتشجيعهم على الاشتراك "دون إبلاغهم بطريقة فورية وملائمة" عن كيفية بيع بياناتهم إلى طرف ثالث.

أما الغرامة الثانية فكانت بسبب ما وصفته السلطات الإيطالية بـ "العدوانية" التي تُثبط عزيمة المستخدمين من محاولة تقييد كيفية مشاركة الشركة لمعلوماتهم الشخصية، من خلال إخبارهم بأن القيام بذلك يخاطرهم بتعرضهم "لقيود كبيرة".

وقالت هيئة الرقابة على السلع الاستهلاكية والسوق في إيطاليا أيضا في بيان لها أن فيسبوك لا يوضح للمستخدمين أن الشبكة الاجتماعية تجني المال من البيانات، "ببساطة التأكيد على حقيقة أنها مجانية".

وبعد تلك الغرامات، تتضاعف المشاكل على فيسبوك، التي باتت الآن مطالبة بتعويضات تصل إلى أكثر من 40 مليار جنيه إسترليني من مستخدمي فيسبوك الذين يُزعم أن الشركة قد أساءت استخدام معلوماتهم الشخصية.

عن الغرامة الإيطالية، قال متحدث باسم فيسبوك نحن نراجع قرار السلطة ونأمل أن نعمل معهم لحل مشاكلهم.