رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة في واقعة سرقة 900 ألف جنيه من «عجوز» على يد «الخادمة» بالمعادي

المتهمان بعد الضبط
المتهمان بعد الضبط


قررت نيابة المعادي الجزئية برئاسة المستشار تامر عاشور، رئيس النيابة، حبس «سيدة» 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامها بسرقة فيزا كارت من «عجوز» واستولت منها على أموالها. 

جاء ذلك بعدما ألقت الإدارة العامة لمباحث القاهرة القبض على «خادمة» خدعت مخدومتها العجوز واستولت منها على فيزا كارت خاصة بها وسحبت 900 ألف جنيه من حسابها، ومنحتها لزوجها الذي اشترى سيارة وقطعة أرض في حلوان.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المعادي بلاغا من «شيرين. أ»، 50 سنة، مالكة محل إكسسوار حريمي في المنطقة، بأنها حال ترددها على أحد البنوك للاستعلام عن رصيد الحساب البنكي الخاص بوالدتها «نادية.ع»، 89 سنة، ربة منزل، اكتشفت سحب مبلغ مالي قدره 900 ألف جنيه من الحساب عن طريق ماكينة الصراف الآلي دون علم والدتها، واتهمت خادمة والدتها «أمل. س»، 49 سنة، خادمة، ومقيمة بدائرة قسم شرطة حلوان بارتكاب الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة وأن المشكو في حقها وراء ارتكابها، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددها تم ضبطها.

وبمواجهتها، اعترفت بارتكاب الواقعة بتحريض من زوجها «عماد. ع. ع» 52 سنة، عاطل ومقيم بذات العنوان، حيث تمكنت من الاستيلاء على كارت الفيزا المشار إليه؛ بأسلوب «المغافلة» وسحب المبلغ المالي المستولى عليه على فترات من ماكينة الصراف الآلي الكائنة بدائرة القسم.

وألقت أجهزة الأمن القبض على زوج الخادمة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالي قدره 297 ألف جنيه من متحصلات الواقعة بمسكنهما، كما تم ضبط السيارة رقم «ر د ه 576»، مقيدة باسم المتهمة الأولى ويعمل عليها الثاني كسائق وأقر بشرائها من متحصلات الواقعة.

كما أضافا بشراء قطعة أرض بمساحة 120 مترًا مربعًا بدائرة قسم شرطة حلوان، وأقاما عليها عقار مكون من أربعة طوابق وجميعها من متحصلات الواقعة.

وبسؤال المجني عليها اتهمتهما بارتكاب الواقعة، واتُّخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بما تقدم.

اقرأ أيضًا: