رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. حملة للتفتيش الصيدلي ومباحث المخدرات في«أولاد صقر» بالشرقية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة في الشرقية حملة مكبرة، برئاسة الدكتورة فاطمة حبيب، مدير الإدارة ، وإشراف الدكتورة رحاب عبد الحى، مدير عام الصيدلة بالمديرية، بالتنسيق مع مباحث المخدرات بالشرقية، على عدد من الصيدليات، بنطاق مركز ومدينة أولاد صقر.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بإحكام الرقابة على سوق الدواء والصيدليات العامة بالمحافظة.

وأسفرت حملة التفتيش، عن ضبط وتحريز ١٦٢٥ "قرص، عبوة، قمع، زجاجة" لأدوية متنوعة، منها أدوية مدرجة بـ"جدول أول" للمواد المخدرة، ومهربة ومجهولة المصدر، وأدوية جدول أول وثان، مواد مؤثرة على الحالة النفسية، بدون فواتير، وأدوية منتهية الصلاحية، "معدة للبيع"، وأدوية ومنشطات مهربة، وغير مسجلة بوزارة الصحة المصرية، ومستلزمات طبية، غير مسجلة أيضا بوزارة الصحة، وعينات طبية مجانية، معدة للبيع، وأدوية محفوظة، فى غير اشتراطات التخزين المناسبة مما يعرضها للتلف.

تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين، بأرقام ٤٣٥٣ ، ٤٣٥٤ لسنة ٢٠١٨، إدارى أولاد صقر،

من جانبه، قدم الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل "صحة الشرقية"، الشكر للدكتورة فاطمة حبيب مدير إدارة التفتيش ولفريق العمل ومباحث المخدرات، على جهودهم، لمحاربة الخارجين على القانون، من أجل توفير دواء آمن للمرضى.