ads

«وزير الآثار» يكشف عن المسئولين فى واقعة «الفضيحة الجنسية» أعلى الأهرامات

واقعة ممارسة شاب دنماركي وصديقتة
واقعة ممارسة شاب دنماركي وصديقتة " الجنس" أعلى الهرم
مي بدير
ads


بعد واقعة ممارسة شاب دنماركي وصديقته «الجنس»، أعلى هرم "خوفو"، حمّل خالد العناني، وزير الآثار، مسئولية ما حدث لشرطة الآثار والخدمة التي كانت مسئولة عن تأمين المنطقة أثناء تسجيل الفيديو.

وتبين من التحري والبحث، أنه تم تسجيل الفيديو يوم 5 نوفمبر الماضي أعلى هرم خوفو، وحاول أحد المسئولين بوزارة السياحة تكذيب الفيديو قائلا:" ده فوتو شوب"، وأكد العديد من خبراء التصوير أن الفيديو حقيقي.

ولم ينشر "اندرياس هيفيد" الشاب الدنماركي الفيديو إلا بعد مغادرته مصر؛ لأن الذي سهل له الدخول لمنطقة الأهرامات، أخبره أنه لا ينشر أي فيديوهات داخل الهرم ليلًا، حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية.

نشر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسائحين أجنبيين يمارسان أفعالًا منافية للآداب أعلى سطح هرم "خوفو"، الأمر الذي أثار موجة واسعة من الجدل.

ونشر مصور دنماركي يدعى "اندرياس هيفيد" فيديو برفقة صديقته أثناء تسلقهما الهرم الأكبر "خوفو" بمنطقة الجيزة، إلى أن وصلوا للقمة وقاما بتصوير مشاهد وصور جنسية، ما أثار ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسجل "اندرياس هيفيد" مقطع الفيديو في شهر نوفمبر الماضي أعلى هرم خوفو، وبالبحث عبر صفحاته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك، إنستجرام، يوتيوب"، تبين أن "أندرياس" مصور فوتغرافي يجوب دول العالم ويقوم بتصوير نفسه بصحبة فتاة في أهم وأبرز المناطق السياحية أو الطبيعية المميزة في كل دولة، ويقوم بنشر مقاطع فيديو وصور عبر حساباته المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ورد أشرف محيي، مدير منطقة الأهرامات، على الجدل الذي أثير خلال الساعات الماضية، بسبب فيديو لسائحين أجنبيين يمارسان أفعالًا منافية للأداب فوق سطح أحد أهرامات الجيزة.

وأكد محيي، أن الصور والمقطع الفيديو المنشور للمصور الدنماركي، ليس لها أساس من الصحة، وأنها من المؤكد أن تكون "فوتوشوب" مثل علم السعودية أثناء زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الشهر الماضي للقاهرة.

وتابع أن منطقة الأهرامات مؤمنة بشكل جيد جدًا ولا نسمح بحدوث أي مخالفات صغيرة في المنطقة، وعن الفيديو قال أنه جارٍ فحص الفيديو للتأكد من صحته.

ads
ads