ads
ads

القبض على موظفتين بالإسكندرية لاستيلائهما على اشتراكات النيابة العامة

محكمة الإسكندرية-أرشيفية
محكمة الإسكندرية-أرشيفية
ايمان قشطة
ads

ألقى ضباط مباحث الأموال العامة في الإسكندرية القبض على "ن.ا" 38 سنة و"أ.م" 36 سنة مسئولتي الاشتراكات لأعضاء النيابة، لاستيلائهما على أموال النقابة والتي تعد في حكم المال العام طبقا للقانون. 

كان اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد بورود بلاغ من المستشار  القانوني للنقابة العامة للمهن الاجتماعية في الثغر حول قيام موظفتين باصطناع إيصالات "مقلدة" مماثلة للحقيقة واستولين على أموال النقابة لصالحهن دون تسديدها للنقابة العامة في القاهرة.

وكلف مدير الأمن، مدير إدارة البحث الجنائي اللواء شريف رؤوف، بفحص البلاغ، حيث كشفت تحريات العميد سعيد يوسف رئيس مباحث الأموال العامة عن صحة البلاغ وقيام المتهمتين باستغلال طبيعة عملهما بفرع النيابة بالإسكندرية كمسؤلتين عن تحصيل اشتراكات الأعضاء واستيلائهما على قيمة الاشتراكات لأنفسهما والامتناع عن تسديدها للنقابة العامة في القاهرة. 

وأضافت التحريات قيامهما باصطناع إيصالات تحصيل نقدية مماثلة للأصلية وتسليم الإيصالات المزيفة للأعضاء والتي تفيد تسديدهم الاشتراكات كما قامت المتهمتان بالاستيلاء على قيمة اشتراكات الأشخاص الراغبين في الانضمام للنيابة وبتكثيف التحريات تبين تحصيلهما 70 ألف جنيه قيمة الاشتراكات.

تمكنت المباحث من تحديد أماكنالموظفتين وضبطهما وبمواجهتهما اعترفتا بصحة ما توصلت إليه التحريات، وتم إحالتهما إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.  

ads
ads
ads