رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «فضيحة» فى مركز علاج طبيعى شهير بـ«أسوان» ومحامٍ يكشف «مفاجأة»

محرر «النبأ» مع صاحبة
محرر «النبأ» مع صاحبة الشكوى


وجّهت والدة الطفلة شاهندة حسن عبد الحميد، اتهامات خطيرة بالمحضر رقم 7899 إدارى قسم أول أسوان، للدكتور أحمد حسين، مدير مركز لايس للعلاج الطبيعى، نظرًا لإصابة ابنتها بكسور وتورم بساقها الأيسر.


وكشفت نسمة حسان، والدة الطفلة، عن التفاصيل، قائلة إنها حجزت لابنتها البالغة 7 سنوات بالمركز، كشفًا على المخ والأعصاب لدى الدكتور حازم الشيخ، الوافد من القاهرة، إلا أنها فوجئت بعد إنهاء الكشف، بقيام المشكو فى حقه دون استئذان الأم بعمل تمارين عنيفة للطفلة لا تتناسب مع حالتها الصحية، ما تسبب بحدوث كسور حادة وتورم بساقها الأيسر.


وأضافت الأم خلال حديثها لـ«النبأ»، أنها فوجئت بصرخات الصغيرة تكاد تهز أرجاء الحجرة وتصيب القلوب بالهلع فور دخولها المنزل، وتوجهت على الفور المستشفى الجامعي، وأجريت فحوصات شاملة لوظائف الجسم، وتبين أن الطفلة أصيبت بكسر خارجي وتورم شديد بساقها، مؤكدة أن 9 مسامير و35 غرزة نتجت عن أخطاء الطبيب.


وطالبت من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بمحاسبة مدير المركز، لتحويل المرضى «فئران تجارب»، خاصة أنه أجرى التمارين الوحشية دون الاستئذان أو الطلب منه القيام بذلك، ما تسبب فى تشوهات ومتاعب صحية لفلذات أكبادها، مرددة "حسبى الله ونعم الوكيل، بنتى رجليها ورمت زى المخدة".


من جانبه، كشف المحامى عبد الرؤوف العمرى، أن مدير المركز يمارس العمليات الجراحية والتمارين للأطفال بالمخالفة، خاصة أنه لازال طالبًا ولا يملك تصريحًا بالعلاج على المرضى، مشيرًا إلى أن المراكز الطبية أصبحت مهنة من لا مهنة له.