ads
ads

بـ«دون وجه حق».. عامل يستولى على معاش والدته لمدة 5 سنوات في سوهاج

عامل يستولى على أموال والدته
عامل يستولى على أموال والدته
أحمد عمران
ads

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج واقعة قيام عامل بالإستيلاء على معاش والدته المتغيبة لمدة خمس سنوات، وحصوله على المعاش المستحق لها عن زوجها بدون وجه حق، ما أضر، بلغ إجمالي المبالغ المستولى عليها 114 ألف جنيه.


جاء ذلك بعدما تلقى للواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، إخطارًا بورود معلومات أكدتها تحريات ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد بقيام «محمد. ر. ع»، 45 سنة، عامل، مقيم بالمحافظة، بالإستيلاء على مبالغ مالية من الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى بمركز طهطا شمالي سوهاج بدون وجه حق بالمخالفة لأحكام قانون التأمين الإجتماعى.


وكشفت تحريات ضباط الفرع عن قيام المتهم المذكور، بالإستيلاء على مبالغ مالية بدون وجه حق بلغ إجماليها «114,000» (مائة وأربعة عشر ألف جنيه) قيمة المعاش المستحق لوالدته بموجب توكيل صادر له منها خلال الفترة من عام 2011 حتى 2015 وعدم إخطار الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى بفقد وتغيب والدته وحصوله على المعاش المستحق لها عن زوجها خلال تلك الفترة، ما أضر بأموال الهيئة بما هو قيمة المبلغ المالى المستولى عليه.

وأضافت تحريات ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أنه سبق صدور حكم قضائى بإعتبار والدة المتهم المذكور فى حكم المتوفاة لتغيبها منذ عام 2011.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

ads
ads
ads