ads
ads

عقب استلام 60 تروسيكلا.. 3 ورديات لجمع القمامة المنزلية بالمجان في المنيا

اللواء قاسم حسين محافظ المنيا
اللواء قاسم حسين محافظ المنيا
ماهر المنياوي
ads

أعلنت الوحدة المحلية لمركز المنيا استلام 30 تروسيكل من إجمالي 60 تروسيكل، تعاقدت المحافظة مع الهيئة العربية للتصنيع، لشرائهم وتوريدهم ، وهي مصممة خصيصا لجمع القمامة المنزلية بجميع أحياء مدينة المنيا، وذلك ضمن منظومة جمع القمامة من المنازل مجانا .

وقال محمد سيد، رئيس المركز، إنه تم توقيع بروتوكول مع إحدى الجمعيات الأهلية لتشغيل 300 شاب ضمن المنظومة الجديدة من ميزانية صندوق النظافة بالوحدة المحلية وذلك لتغطية كافة أحياء المدينة، حيث سيتم توزيع ٢٠تروسيكلا بحي غرب، و18 بحي جنوب، و10 بحي وسط، و12 بحي شمال.

وأضاف أنه مع مطلع العام الجديد سيتم استلام باقي التروسيكلات ، ليتم عمل خريطة متكاملة لجميع الأحياء وتنفيذ 3 ورديات لأعمال الجمع من المنازل.

وتم تشكيل لجنة الجودة لمتابعة الأداء، كما سيتم كتابة أرقام هواتف الخط الساخن على كل تروسيكل، لتسهيل تواصل الأهالي مع الوحدة المحلية، واستقبال الشكاوي الخاصة بوجود القمامة في أماكن معينة.

وكان اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، وجه بدعم مشروعات حماية البيئة وتوفير بيئة نظيفة لجميع أهالي المحافظة، ووضع الحلول لمواجهة مشكلات القمامة، مع استعداد المحافظة لتقديم كل سبل الدعم وتحديد احتياجات الوحدات المحلية من الأدوات والمهام والآلات وتوفير العمالة المدربة، لجعل المنيا من المحافظات التي تحتل المراكز الأولى في النظافة والتجميل.