ads

31 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة في أسوان بمناسبة يومهم العالمي

جانب من الحفل
جانب من الحفل
عبير بدوي
ads

احتفلت مديرية القوي العاملة بأسوان باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، بتكريم 31 من متحدي الإعاقة من أبناء المحافظة، وذلك بتسليمهم عقود عمل بنظامي التكافل والقادرين على العمل.

ووجه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، رسالة لمتحدي الإعاقة بهذه المناسبة قال فيها: إن إقامة هذه الاحتفالية يأتى في إطار حرص الدولة وقياداتها السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بهذه الفئة والعمل على المساواة بين جميع المواطنين والعاملين، مشيرا إلى أن هذا الاهتمام تبلور في إعلان الرئيس 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة.

سلم العقود العمل للمعاقين اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان؛ تكريما وتشجيعا لهم، وحرصا من المديرية على تقديم سبل الرعاية الاجتماعية لهذه الفئة، ووجه المحافظ كلمة لمتحدي الإعاقة أشاد فيها بقدراتهم المتميزة في العمل والإبداع، مؤكدا ظهور نوابغ منهم تخطوا حاجز الإعاقة، وشجعهم على العمل وعدم الاستسلام والركون إلى عدم العمل بغية تفعيل اندماجهم في المجتمع.

كما وجه شكره لجميع أصحاب الأعمال الذين ساهموا بتقديم فرص العمل لمتحدي الإعاقة وعلى دورهم المجتمعي المتميز، وحسن تعاونهم مع المؤسسات الحكومية خاصة مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

وقام محمد عبد الوهاب، مدير المديرية، بإهداء درع مديرية القوى العاملة بأسوان وشهادات تقدير إلى جميع الشركات المساهمة في الاحتفالية، وهي: "فندق سيتي أبو سمبل السياحي، والشركة المتحدة للصيادلة، وشركة شاي العروسة، والشركة الوطنية لخدمات عربات النوم، وشركة كير سيرفس للأمن والحراسة، ومستشفى أسوان للعيون والليزر، وفندق سيتي ماكس، وفندق بسملة، ومدرسة السلام أكاديمي".

حضر الاحتفالية هلال الدندراوي، رئيس الاتحاد المحلي لعمال المحافظة، والدكتور الحسن لولو رئيس قسم الموهوبين والتعليم الذكي بنصر النوبة، والدكتورة مرفت السمان خبير استشاري في مجال الإعاقة، ونائب رئيس الإقليم العربي للمجلس العالمي للإعاقة.

ads
ads
ads