رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط ربة منزل ارتكبت «فضيحة» بعد وفاة والدتها بـ«6» سنوات فى الإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية


تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالإسكندرية من القبض على ربة منزل استولت على ما يقرب من 150 ألف جنيه من أموال التأمينات الاجتماعية الخاصة بوالدتها المتوفية من 6 سنوات.
 
تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد سعيد يوسف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية بإبلاغ محامي الشئون القانونية بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن قيام سيدة بالاستيلاء علي مبلغ مالي قدره 150 ألف جنيه من أموال الهيئة عن طريق استمرارها في صرف معاش والدتها المتوفية منذ 6 سنوات. 

وأسفرت تحريات اللواء شريف رؤوف مدير إدارة البحث الجنائي عن صحة الواقعة وتبين أن المتهمة "عزيزة .م"49 سنة حاصلة علي معهد فني صحي ومقيمة بدائرة قسم شرطة الرمل أول قامت بالاستمرار في صرف المعاش الشهري لوالدتها المتوفية "نجاة.ع" وذلك بموجب توكيل رسمي معتمد من الهيئة القومية للمعاشات والمستحق لها عن زوجها.
 
وأكدت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة أن والدة المتهمة توفيت في أكتوبر عام 2012 وأن الابنة لم تبلغ الهيئة القومية للمعاشات بواقعة الوفاه واستمرت في صرف المعاش المخصص للأم بموجب التوكيل والفيزا كارت الصادر من التأمينات حيث تعدى إجمالي ماتم الاستيلاء عليه 138 ألف جنيه. 

وعقب تقنين الاجراءات وإستئذان النيابة العامة تم ضبط المتهمة وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة تم تحرير المحضر رقم 8742 لسنة 2018 إداري الرمل ثان وعرضها علي النيابة العامة التي أمرت بحبسها 4 ايام علي ذمة التحقيق.