رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

200 ألف جنيه مقابل ترقية شخص لـ«حانوتى».. تفاصيل «رشوة» مدير إدارة الجبانات بحى غرب

النبأ


تمكن ضباط مباحث إدارة الأموال العامة فى الإسكندرية من القبض على مدير إدارة الجبانات بحي غرب «وائل. م. ع»، 46 سنة، لتلقيه «رشوة» 200 ألف جنيه من مساعد حانوتي لترقيته إلى درجة «حانوتي».

توصلت تحريات العقيد شهاب السيسي، وكيل مباحث إدارة الأموال العامة، إلى صحة بلاغ تقدم به محمد سعيد متولى، 40 سنة، مساعد حانوتي بحي غرب ضد المتهم لقيامه بطلب رشوة 200 ألف جنيه منه مقابل تعيينه في درجة «حانوتي»، وأسفرت التحريات والتسجيلات التليفونية بين المتهم ومساعد الحانوتي عن صحة البلاغ.
 
وكشف عن اتفاق بينهما على تقسيم مبلغ الـ200 الف جنيه علي خمس دفعات تم تقنين الاجراءات وتحديد مكان اللقاء بينهما لتلقي مدير إدارة الجبانات بحي غرب لمبلغ الرشوة بمحل جزارة خاص به في منطقة مينا البصل حيث تم رصد ثمانية مكالمات لتحديد موعد استلام جزء من المبلغ المتفق عليه وهو 20 ألف جنيه.
 
تم إعداد مأمورية من ضباط الإدارة ومداهمة المحل عقب قيام مساعد الحانوتي بترديد العبارة المتفق عليها "خد عد الفلوس" وألقي القبض علي مدير إدارة الجبانات بحوزته سيجارة حشيش كما تم القبض علي الوسيط في عملية الرشوة ويدعي "خليل هاشم"  والذي أقر بوجود صلة قرابة بينه وبين المبلغ وتربطه علاقة صداقة بالمتهم وأضاف أنه حضر اللقاء كوسيط لتخفيض مبلغ الرشوة تحررالمحضر رقم 6554 لسنة 2018 إداري مينا البصل وأحيل المتهمين الي النيابة العامة التي تولت التحقيق وأمرت بحبس مدير إدارة الجبانات 4 أيام علي ذمة التحقيقات