رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط أفراد عصابة الآثار بحوزتهم «3» تماثيل فرعونية بـ«سوهاج»

ضبط عصابة بحوزتهم
ضبط عصابة بحوزتهم تماثيل فرعونية ــ أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط 5 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بالمنطقة الأثرية بناحية عرابة أبيدوس، وعثر بحوزتهم على تمثالين ورأس تمثال وقطعة من الفخار وأخرى على شكل هرم.

تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد الوزير لمديرية أمن سوهاج، إخطارًا بورود معلومات أكدتها تحريات ضباط مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بورود معلومات تفيد بقيام «صبري. ا. م»، 74 سنة، بالمعاش، بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل منزله بناحية قرية عرابة أبيدوس بدائرة مركز شرطة البلينا.

وتم استهداف منزل المذكور بمأمورية من ضباط القسم بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة البلينا، أسفرت عن ضبطه ومعه كل من: «عاطف. ع. م»، 40 سنة، مقاول، «رفاعي. ع. م»، 45 سنة، عامل، يقيمان دائرة مركز جرجا، «هاني. ع. ا»، 40 سنة، عامل، «هيثم. ع. ع»، 22 سنة، عامل، يقيمان بالبلينا، بحوزتهم تمثال من الحجر أسود اللون بارتفاع 28 سم لشخص برأس ثعلب يقف على قاعدة ومنقوش عليه رسومات وزخارف باللغة المصرية القديمة، تمثال من الحجر أصفر اللون بارتفاع 16 سم لشخص بدون رأس يقف على قاعدة ومنقوش عليه رسومات وزخارف باللغة المصرية القديمة، ورأس تمثال على قاعدة بيضاوية الشكل سوداء اللون، وقطعة من الفخار عليها رسومات باللون الأسود وبروز، وقطعة من الحجر بارتفاع 5 سم على شكل هرم، وعثر على حفرة بعمق 9 أمتار، والأدوات المستخدمة في الحفر.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بقيامهم بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.