رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد هذه الواقعة «الخطيرة».. تحذير مهم لـ«أهالى الحوامدية» عند شراء اللحوم

أثناء ذبح البقرة
أثناء ذبح البقرة

أمرت نيابة البدرشين برئاسة المستشار أحمد يسري، رئيس النيابة، بحبس «3» جزارين؛ بعدما تم القبض عليهم أثناء سلخهم «بقرة» نافقة بدائرة قسم شرطة الحوامدية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث.

كانت معلومات سرية وردت للرائد محمد أبو القاسم، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الحوامدية، تفيد أن 3 جزارين توجهوا ببقرة إلى سلخانة سوق الخميس لذبحها، إلا أن الطبيب البيطري عقب توقيع الكشف عليها رفض ذبحها لمرضها فانصرف الجزارون الثلاثة عقب فشلهم في إقناع الطبيب بالسماح بذبح البقرة، وفي أثناء عودتهم في الطريق نفقت منهم فاصطحبوها إلى منطقة مدافن أبو والي دائرة القسم لذبحها.

على الفور، تحركت قوة أمنية بقيادة الرائد محمد أبو القاسم، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الحوامدية، والنقباء عبدالعزيز فرحات، وأحمد حنفي، وفاروق عبدالقادر معاوني المباحث، إلى محل البلاغ. 

وتمكنوا من ضبط كل من: «ف. ع»، و«ن. م»، و«م. م» مقيمون بدائرة القسم، حال قيامهم بسلخ وتقطيع بقرة نافقة ملقاة على جانب الطريق، بحوزتهم الأدوات المستخدمة فى الذبح، وبمناقشتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، تمهيدا لبيعها في الأسواق.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي وجهت لهم تهمتي ذبح خارج السلخانة وبيع أغذية فاسدة وقررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

يذكر أن هذه الواقعة «الخطيرة» تعد جرس إنذار لأهالى الحوامدية بضرورة اختيار «الجزارين» عند الإقدام على شراء اللحوم.