رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان عاجل لـ«البرلمان» بشأن بناء جدار أمام محافظة الإسماعيلية

محافظة الإسماعيلية
محافظة الإسماعيلية - أرشيفية

تقدم النائب أشرف عمارة، ببيان عاجل لمجلس النواب، بشأن شروع محافظة الإسماعيلية في إنشاء جدار أمام مبنى ديوان عام المحافظة بشكل يشوه الصورة الجمالية والحضارية للشارع المحيط بمقر المحافظة.

وأضاف "عمارة"، أن هذا الجدار يكلف خزينة المحافظة موارد مالية كبيرة تم تخصيصها من موازنة هيئة تجميل ونظافة المدينة، والتي من المفترض أن توجه لحل مشاكل النظافة والقمامة المنتشرة في شوارع وميادين المدينة بدلا من إنفاقها على جدران لا تحمل أي أبعاد حضارية أو جمالية ولا حتى أمنية، فجميع الجهات الأمنية بالمحافظة قامت في الفترة الأخيرة بإزالة الأسوار والحواجز الأمنية حول مقراتها وتم فتح شوارع المدينة أمام حركة المرور، فلماذا يتم بناء هذه الجدران في هذا التوقيت خاصة أنها لا تمثل قيمة حضارية أو أمنية.

واستكمل النائب، كان من الأولى أن تقوم أجهزة المحافظة بتخصيص هذه المبالغ للإنفاق فيما خُصصت من أجله على نظافة وتجميل الشوارع، وصيانة الحدائق، والجداريات، ونافورات المياه المتهالكة.

وأكد النائب أنه يجب على الأجهزة المعنية في المحافظة الاستجابة السريعة لمطالب الأهالي الرافضين لإقامة هذا الجدار الذي يشوه النسق الحضاري للمدينة الذي اعتادوا عليه طوال الوقت.