رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ البنك المركزي يصدر قرارًا بتأجيل جميع أقساط القروض على جميع المستثمرين السياحيين

طارق عامر_ أرشيفية
طارق عامر_ أرشيفية

أشاد حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، بقرار محافظ البنك المركزي طارق عامر بتأجیل جمیع أقساط القروض والفواٸد المستحقة على جميع المستثمرين السياحيين والمشروعات السياحية لمدة عام کامل ینتهی فی ٣١ دیسمبر ٢٠١٩.

وتوجه «الشاعر»، نيابة عن قطاع السياحة، بالشكر في هذا القرار إلى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذي قام بمبادرة مشکورة في إطار جهوده لحل مشاكل المستثمرین، بالاتفاق على اجتماع مع طارق عامر، محافظ البنك المرکزی المصری، بحضور نخبة من المستثمرين السياحيين وممثلي الغرف السياحية وجمعيات الاستثمار.

وكانت الاستجابة السريعة من قبل محافظ البنك المركزي طارق عامر، الذي جسد نموذجا للمسئول الواعي لمشاكل وآمال وأهمية القطاع السياحي.

وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة، أن محافظ البنك المركزي رغم علمه بالتحسن الملحوظ بالقطاع السياحي، مؤخرا، إلا أنه يعي أن القطاع يحتاج لفترة حتى يعالج الآثار السلبية لنحو ٨ سنوات من التراجع السياحي.

وشهد اللقاء حوارا مثمرا ومفيدا حول مشاكل المستثمرین، وطالب محافظ جنوب سيناء بضرورة إیجاد حلول لتلك المشاكل، والوقوف بجانب المتعثرین، وتفعیل مبادرات البنك المرکزی للنهوض بالقطاع السیاحی.

كما وجه الشاعر الشكر إلى رٶساء مجالس إدارات البنوك الوطنیة التي شاركت في الاجتماع، وأبدت تفهما كبيرا للأوضاع الخاصة التي يمر بها القطاع السياحي منذ سنوات ومساندته لمواجهتها .