رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة ميزة "التخمين الذكي" من جوجل بسبب "الانحياز الجنسي"!!

جيميل
جيميل


أزال عملاق البحث الإلكتروني جوجل ميزة التخمين الذكي من رسائل البريد الإلكتروني، بعد أن ثبت الذكاء الاصطناعي انحيازه جنسيًا.

هذه الميزة، تعني تخمين ما يريد أن يقوله الناس في الرد على رسالة بريد إلكتروني، فإذا قام شخص ما بإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى الشخص الذي يريد تناول مشروب مع شخص ما، فقد تنتهى الجملة مع "أنت" أو "ذلك"، لكنه لن ينتهي بعد ذلك بإكمال الجملة بـ "هو" أو "هي".

وقد تم إجراء التغيير لأن الذكاء الاصطناعي كان يتنبأ خطأً بأن جنس الأشخاص بطرق تبدو متحيزة جنسياً. ويأتي ذلك في خضم قلق متزايد بشأن أنواع التحيز التي لم يتم رصدها والتي يتم تضمينها في AIS مثل تلك التي تدعم ميزة الرد في Google.

قال مدير منتج Gmail بول لامبرت إن عالمًا في أبحاث الشركة اكتشف المشكلة في يناير عندما كتب "سألتقي مستثمرًا الأسبوع المقبل"، واقترح تعديل هذا التخمين، ليتضم سؤال متابعة محتمل: "هل تريد مقابلته؟" بدلا من "مقابلتها".

ويعدGmail  البريد الألكتروني المفضل لأكثر من 1.5 مليار مستخدم، وقال لامبرت إن التخمين الذكي يساعد في 11 في المائة من الرسائل التي يتم إرسالها من Gmail.com ، حيث تم إطلاق الميزة لأول مرة.