رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جنايات الجيزة» تحدد مصير أخطر تاجر مخدرات فى «بولاق الدكرور».. اعرف التفاصيل

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة


قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار علاء الدين عباس، وعضوية المستشارين جمال رزق، وهشام بشير، وحسن قنديل، بسكرتارية أحمد كمال، ومحمود مصطفى، بمعاقبة محمد قدرى على كامل، 27 سنة، عامل بمصنع أحذية، مقيم بشارع المصرف ببولاق الدكرور، بالسجن المشدد ست سنوات؛ لاتهامه بإحراز مسحوق الهيروين والعقاقير المخدرة بقصد الإتجار فى غير الأحوال المصرح بها قانونا.


وردت معلومات إلى الرائد محمد الطويل، ضابط إدارة مكافحة المخدرات بالجيزة، من أحد مصادره السرية، تفيد قيام المتهم بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة، خاصة مسحوق الهيروين والعقاقير المخدرة بكافة أنواعها بمنطقة بولاق الدكرور.


بإجراء التحريات اللازمة، تبين صحة المعلومات، وبتكثيف التحريات توصلت إلى أن المُتحرى عنه يقوم بالإتجار فى المواد المخدرة بنظام الجملة ونصف الجملة بصفة مستمرة، وأنه يتخذ من شخصه ومسكنه مسرحا لمزاولة تلك التجارة غير المشروعة، وأضافت أنه يستخدم «توك توك» مدفوع الأجر للتنقل به بين عملائه لترويج تجارته الآثمة.


وبعرض الأمر على المستشار حسين شعبان، وكيل النائب العام ببولاق الدكرور، أذن بضبط وتفتيش شخص ومسكن المُتحرى عنه والدراجة البخارية المشار إليها؛ لضبط ما يحوزه ويحرزه من مواد مخدرة، وكل ما قد يظهر عرضا أثناء عملية الضبط والتفتيش ما تعد حيازته أو إحرازه جريمة معاقب عليها قانونا.


ونفاذا لذلك الأذن، ترأس «ضابط المكافحة» قوة من أفراد الشرطة السريين مستقلين سيارة ودراجة بخارية، وقبل الوصول لمحل سكن المأذون بضبطه وتفتيشه تقابل مع «المصدر السرى» الذى أكد له أن المُتحرى عنه جالس أمام محل سكنه، وبالوصول إلى المكان، ترجل مسرعا وقام بضبطه وانتزاع حقيبة جلد كانت أعلى كتفه، بفضها عثر بداخلها على «66» لفافة ورقية تحوى كل منهم على مسحوق الهيروين المخدر، ومجموعة من الحصوات مختلفة الأحجام لذات المادة، وكذا العثور على «47» قرص لـ«الأبتريل» المخدر و«30» قرص لعقار «الباركينول» المخدر، كما عثر داخل الحقيبة على هاتف محمول.


تم التحفظ على المضبوطات، واصطحاب المتهم لديوان القسم، وبعرضه على النيابة العامة، أنكر أمام المستشار حسين شعبان، وكيل النائب العام ببولاق الدكرور، كل ما نسب إليه من اتهامات، وبإحالته لمحكمة الجنايات، قضت بالحكم المُتقدم.