رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حفل الكرة الذهبية.. تعرف على الموعد والقنوات الناقلة والمعايير

النبأ

تتجه أنظار محبي ومتابعي كرة القدم فى كل مكان، وخصوصا عشاق نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي اللاعب محمد صلاح، فى التاسعة مساء اليوم الاثنين، إلى العاصمة الفرنسية "باريس"، من أجل معرفة هوية اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

وضمت القائمة للنيل بالجائزة الكرة الذهبية 30 لاعبًا وهم: الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، والبرازيلي أليسون (ليفربول الإنجليزي)، والويلزي جاريث بيل (ريال مدريد)، والفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد)، والأوروجواياني إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان الفرنسي)، والبلجيكي تيبو كورتوا ( ريال مدريد)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي)، والبلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، والبرازيلي روبرتو فيرمينيو (ليفربول) والأوروجواياني دييجو جودين (أتليتيكو مدريد)، والفرنسي أنطوان جريزمان (أتليتيكو مدريد)، والإسباني إيسكو (ريال مدريد)، وهاري كين (توتنهام الإنجليزي)، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس) الفرنسي نجولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي)، والفرنسي هوجو لوريس (توتنهام)، والسنغالي ساديو ماني (ليفربول)، والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، والبرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان)، والسلوفيني يان أوبلاك (أتليتيكو مدريد)، والفرنسي بول بوجبا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، والكرواتي إيفان راكيتيش (برشلونة)، والمصري محمد صلاح (ليفربول)، والأوروجواياني لويس سواريز (برشلونة)، وسيرجيو راموس (ريال مدريد)، وأخيرا الفرنسي رفاييل فاران (ريال مدريد).

ونعرض لكم " معايير الفوز بجائزة الكرة الذهبية طبقا لما أعلنته مجلة "فرانس فوتبول"

المعاير الأول: الأرقام الفردي والجماعية

ويعد هذا المعيار بالنسبة للاعب أحد أهم أسلحته التى يتسلح بها لكى يقف على منتصت التتويج، فكلما حققه اللاعب من إنجازات جماعية رفقة فريقه، تجعله أقرب بالنيل بالجائزة، وبالإضافة إلى ما حققه على الصعيد الفردي مثل تتويجه بلقب الهداف في بطولة ما كل هذا يضمن له التواجد فى القائمة النهائية. .

المعاير الثاني: الموهبة المثالية

أصبحت معيار الموهبة سمه اساسية لاختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية، وهذا بالطبع يصب في مصلحة اللاعبين المهاريين غالباً، كما بات يؤخذ بعين الاعتبار أخلاق اللاعب داخل الملعب وسلوكه، فكلما كان اللاعب خشناً وعدوانياً، تقل حظوظه بالفوز.

المعيار الثالث: مشوار اللاعب

اكدت صحيفة "فرانس فوتبول" التى من خلالها تمنح جائزة الكرة الذهبية، على أن ما قدمه اللاعب خلال مسيرته يتم الأخذ يه ضمن باقى المعايير، حيث أنه يعطي الأولوية للاعبين الذين يحافظون على مستواهم لأطول فترة ممكنة أن ينالوا بالجائزة .

وستنقل شبكة قنوات "بين سبورت" بالإضافة إلى قناة صحيفة "ليكيب" وموقعها، وموقع مجلة "فرانس فوتبول" مراسم حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية.

وسيتوافد المرشحون للفوز بالجوائز، في تمام الساعة التاسعة إلا الربع بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، على يبدأ الحفل في تمام العاشرة.