رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

براءة شقيق داعية إسلامي شهير من تهمة تهريب المخدرات للخارج

الشيخ العجمى
الشيخ العجمى


قضت محكمة جنايات القاهرة، ببراءة شقيق داعية إسلامي شهير من اتهامه بالشروع في تصدير كمية كبيرة من مخدر الكبتاجون إلى المملكة العربية السعودية بالأشتراك مع سائقه واثنين آخرين.



كانت معلومات وردت إلى رجال مكافحة المخدرات بمطار القاهرة تفيد بقيام سعد علي أحمد، شقيق الداعية الإسلامي محمد علي أحمد العجمي الشهير بـ«العجمي» المقيم بمركز أبو كبير بالشرقية، وسائقه محمد سعد احمد، باعتزامهما تصدير كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى المملكة العربية السعودية وذلك بعد الاتفاق مع شريف سعد فتحي وعمر عبد المجيد عبد السلام، موظفي الأمن، بتسهيل مهمتهما مقابل مبالغ مالية يتحصلون عليها كرشوة لتسهيل مهمة تصدير تلك المواد المخدرة إلى خارج البلاد.



وبإجراء التحريات اللازمة، تبين صحة المعلومات،وأكدت أن هذين الموظفين ليسا فوق مستوى الشبهات بسبب اعتيادهما ارتكاب مثل هذه الأفعال الآثمة.



وبتفتيش حقائب الراكبين تم العثور على 4 كيلو لمخدر الكبتاجون، وبمواجهة الراكبين بما أسفر عنه التفتيش أقر بأنها ملك لهما وأنهما قاما بجلبهما من خارج البلاد للإتجار بها وتصديرها للملكة العربية السعودية.


ووجه المستشار أحمد عاصي، وكيل أول نيابة الحوادث، للمتهمان تهمة الشروع في تصدير جوهر مخدر الكبتاجون بدون ترخيص كتابي من الجهة الإدارية المختصة وكذلك توجيه اتهام الرشوة لموظفي الأمن.


وبإحالة القضية لمحكمة جنايات القاهرة، واستماع هيئة المحكمة؛ لمرافعة دفاع المتهمين قضت ببراءة المتهم الأول.