رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة لـ«محافظ الغربية» بشأن مشروع المنطقة اللوجيستية بـ«طنطا»

النبأ


ترأس محافظ الغربية إجتماعا موسعا مع كافة المعنيين بتنفيذ مشروع المنطقة اللوجيتسية للوقوف على الموقف التنفيذي للمشروع وإزالة أي معوقات تواجه المشروع بحضور المهندس أشرف دوس رئيس مجلس إدارة شركة فيرن بروجلوبال للإستثمار والمهندس شريف يونس مدير الشركة وسمير حنا المدير التنفيذى للشركة ومايكل كرم مدير المشروع. 

وبدأ الإجتماع بالتعرف على الموقف التنفيذي لتوصيل الغاز إلى المنطقة اللوجيستية حيث أفاد مسئول شركة الغاز بالغربية أنه تم معاينة مسار خط الغاز الخارجي وتم عمل معاينة للمسارات الداخلية للغاز وجار استكمال التراخيص اللازمة للبدء في تنفيذ الأعمال ووجه المحافظ بالإسراع في إستخراج التراخيص ووضع جدول زمني محدد للإنتهاء من توصيل الغاز للمنطقة على أن تتم المقايسة المالية النهائية خلال أسبوعين.

واستعرض المحافظ الموقف التنفييذى لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي للمنطقة حيث أفاد مسئول الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بأنه تم تنفيذ محطة رفع بالمنطقة بالإضافة إلى شبكة المياه الداخلية بتكلفة 26 مليون جنية ومتبقى 4 مليون جنية لتوفير محولات الكهرباء بالمحطة وذلك لعمل إختبارات الشبكة بالمنطقة.

وفى هذا السياق أكد محافظ الغربية على توفير كميات المياه الكافية وفق الطاقة الإستيعابية للمنطقة اللوجيستية ودراسة توفير البدائل في حالة عدم إمكانية توفير المياه الكافية للمشروع.

وخلال الإجتماع إستعرض محافظ الغربية الموقف التنفيذي لتوصيل الكهرباء للمحطة حيث أكد المحافظ على إختيار مسارات لخط الكهرباء الذي يبلغ قدرته 8 ميجا وات بعيداً عن الطرق الأسفلتية وذلك لسرعة إنجاز الأعمال وتقليل تكلفة رد الشيء لأصلة. 

وأفادت شركة الإتصالات بالجاهزية التامة لتنفيذ ما يخصها في المشروع طبقاً للمخطط الزمني.

وأكد المحافظ على متابعته الدورية لنسب تنفيذ مشروع المنطقة اللوجيستية بطنطا الذي تقدر تكلفته الإستثمارية بـ 6 مليار جنية على مساحة 82 فدان والذي سيضم عدد من المناطق الصناعية والإستثمارية واللوجيستية التي تخدم محافظة الغربية والمحافظات المجاورة ويوفر أكثر من50 ألف فرصة عمل.