رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «الكهرباء» اليوم الأحد 2 - 12 - 2018

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأحد 2 ديسمبر.

 

تصريحات مهمة جدًا لـ«وزير الكهرباء».. اعرف التفاصيل

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن وزارة الكهرباء تعتمد على إطلاق آليات جديدة للقضاء على جميع أشكال الفساد داخل الوزارة وقطاعتها، بما يحقق عدم وجود أي تجاوز في حق الدولة والمواطنين في ذات الوقت.

 

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن تلك الآليات تأتي ضمن استراتيجية الوزارة للحفاظ على حق الدولة والمواطنين، من خلال تحصيل قيمة استهلاك الطاقة المباعة للمواطن والتى تمثل حق الدولة و أيضا الحفاظ على حق المواطن فى التأكد من سداد القيمة الفعلية لاستهلاكه بدون زيادة.

 

وأضاف الوزير أن حقوق المواطن داخل وزارة الكهرباء لن يسمح بأي تجاوز فيها طوال فترة ولايته للقطاع، إضافة للحصول على خدمة جيدة و مميزة بدون أي انقطاعات بالإضافة إلى حقه فى إصدار فاتورة سليمة بدون أخطاء تعبر عن استهلاكه الفعلي.

 

وأوضح شاكر، أن أي عمل بشرى لابد أن يكون فيه أخطاء وإن كانت أخطاء بسيطة ينتج عنها مشاكل بفواتير الاستهلاك التى يعانى منها بعض المواطنين، موضحًا أن هناك تعليمات مشددة لجميع رؤساء الشركات بحل مشاكل المواطنين بأنفسهم و أنهم هم المسئولون أولا عن عدم حل أى مشكلة خاصة بمواطن.

 

وأشار شاكر إلى أن مشاكل فواتير الاستهلاك لن تنتهي بنسبة 100% إلا بعد الانتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية -البالغ عددها 30 مليون عداد إلى عدادات مسبوقة الدفع- مضيفًا أنه تم الانتهاء من تركيب 6 مليون 600 ألف عداد مسبوق الدفع حتى الآن.

 

وتابع أن قطاع الكهرباء لا يفرق بين مواطن وآخر إلا بقيمة الاستهلاك الشهري له، قائلًا: «ما فيش فرق بين سكان جاردن سيتي والعشوائيات إلا بقيمة الفاتورة»، مؤكدًا أنه لا صحة بما يتردد بأن أسعار الكهرباء تختلف حسب المناطق فهناك فواتير استهلاك ببعض المناطق الراقية لا تتجاوز الـ100 و هناك أيضاً فواتير بالمناطق الشعبية و العشوائية تتجاوز الـ1000 جنيه.


وزير الكهرباء يكشف عن «هدية ثمينة» للمواطنين.. اعرف التفاصيل

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه من المقرر الانتهاء من تطوير كل الشبكات قبيل الصيف المقبل، مشيرا إلى أنه بانتهاء تطوير الشبكات فإنه يمكننا تفريغ محطات سيمنز الثلاث "بني سويف والعاصمة الإدارية والبرلس"، ومن ثم سنستطيع توفير نحو 1.3 مليار دولار.


وأضاف وزير الكهرباء، أن إتاحة خدمة الكهرباء لكافة المواطنين بنسبة 100%، لافتا إلى أن أي مواطن يريد الخدمة فهي متاحة ما عدا المخالفين.

 

ولفت الوزير إلى أن القطاع يسعى إلى تحويل جميع المحطات إلى محطات ذكية حتى نضمن استدامة تقديم الخدمة بشكل كامل لعدة سنوات، حيث إنه لن يكون هناك استثمار أجنبي إلا إذا كانت الطاقة الكهربائية مؤمنة بشكل كامل، مضيفا أن إنتاج الطاقة الكهربائية مازال يعتمد بالنسبة الأكبر على الوقود بنسبة تبلغ نحو 65%.

 

وتابع الوزير: نحاول تخفيف نسبة الاعتماد على الوقود بمرور الوقت والتوسع في الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة، ضمن إستراتيجية القطاع 2035 التي تستهدف تحقيق نحو 42% من مزيج الطاقة الكهربائية من الطاقة المتجددة.

 

تفاصيل إلقاء القبض على مسئول بـ«الكهرباء» متلبسا برشوة

كشف مصدر مسئول بالكهرباء، أن جهاز الرقابة الادارية ألقت القبض على مسئول بأحد أفرع التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بتهمة الرشوة.

 

وأوضح أن الرقابة الإدارية ألقت القبض عليه متلبساً بتقاضى رشوة قيمتها 300 ألف جنيه من أحد المحامين، مشيرا إلى أن عملية القبض تمت الساعة الثانية عشر والنصف من صباح اليوم أثناء وجوده بمقهى مع المحامى.

 

وأوضحت ان الرشوة تمت نظير إعفاء برج سكنى من غرفة محول.

 

غدا... فصل الكهرباء عن 5 مناطق فى مركز الزرقا بدمياط للصيانة

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا بمحافظة دمياط، عن خطة قطاع كهرباء دمياط - هندسة كهرباء الزرقا، فصل التيار الكهربائى عن بعض أجزاء بمدينة الزرقا غدا الإثنين الموافق من الساعة 10 صباحاً حتى الإنتهاء من أعمال الصيانة الدورية.

 

وحددت الوحدة المحلية المناطق التى سيتم فصل الكهرباء عنها على النحو التالى: أرض الشونه، المعهد الدينى، مساكن السلخانه، نادى الزرقا الرياضى، المخبز الآلى.

 

وأهابت الوحدة المحلية بسكان هذه المناطق باتخاذ الإجراءات اللازمة لحين الانتهاء من أعمال الصيانة.

 

الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 24 ألفًا و300 ميجاوات

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال، أمس السبت، وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الأحد يبلغ 24 ألفا و300 ميجاوات، مقابل 24 ألفا و200 ميجاوات أمس، الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 15 ألفًا و605 ميجاوات.

 

كانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قامت بتفعيل عدد من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات، سواء من خلال موقع الوزارة، أو التليفون المحمول.

 

كما شاركت الوزارة في إطلاق مشروع التحصيل الإلكتروني لفواتير الكهرباء وشحن العدادات؛ بهدف فتح قنوات جديدة للتيسير على المواطنين جنبا إلى جنب مع الخدمات التي توفرها الوزارة حاليا، دون الاستغناء عن خبرات الكشافين والمحصلين التابعين للوزارة.