رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. الإدارة التعليمية بـ6 أكتوبر تتسبب في أزمة كبري لهذه المدارس

وزارة التربية والتعليم_
وزارة التربية والتعليم_ أرشيفية

أعرب المعلمون في عدة مدارس في مدينة 6 أكتوبر عن استيائهم من الإدارة التعليمية، لعدم صرف مستحقاتهم المالية.

وكشف مدرسو ومدرسات مدرسة الشهيد إيهاب مرسي الرسمية لغات، عن إهمال إدارة 6 أكتوبر التعليمية لهم، وعدم صرف حوافزهم التجريبية من شهر أبريل 2018.

وكشفوا أن تبين الإدارة التعليمية لم تصرف أي مبالغ مالية لصيانة المدارس هذا العام، بالإضافة إلى عدم صرف مرتبات العاملين بالأجر والعمال منذ شهر أبريل الماضي أيضاً.

وقال المعلمون إن الإدارة  تمارس التسويف معهم، كلما طالبوا بحقوقهم المالية، وفي الوقت نفسه يصرف المعلمون في المدارس التابعة لإدارة الشيخ زايد التعليمية أموالهم، بما يؤكد هذا بوجود خطأ متعمد، على حد قولهم.

وأضاف المعلمون أن إدارة مدينة 6 أكتوبر لم تصرف أجور العاملين بالأجر أو بنظام التعاقد، ووقفت صرف الميزانيات الخاصة بالأنشطة المختلفة بالمدرسة؛ مما أدي إلى تعطيل تلك الأنشطة وأعمال الصيانة، بالرغم من تقديم المقايسات وعروض الأسعار المطلوبة وكذلك متابعتها وتقديم أكثر من مذكرة استعجال للصرف حتى انقضت السنة المالية المقرر فيها الاعتماد، ولم يتم الرد بأن الميزانية تم سحبها كفائض ميزانية أم لا؟!

وفي السياق ذاته، تقدم المعلمون والإداريون في المدرسة "النموذجية للصداقة المصرية الصينية"، " معلمين وإداريين وعمال" بلاغًا للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ضد إدارة 6 أكتوبر التعليمية.

كما تقدم كلا من مدير ومعلمو وعمال مدرسة "الشهيد اللواء الخطيب الرسمية لغات" بمدينة الفردوس شكوى واستغاثة نظراً لعدم صرف المستحقات المالية الخاصة بالحوافز التجريبية من شهر مارس 2018 وحتى الآن، كما لم يتم صرف مكافأت الملاحظة والتصحيح في الثانوية العامة والإعدادية للعام الدراسي السابق.

وقالوا في شكواهم إن جميع أعمال المدرسة من صيانة وسباكة وكهرباء وطباعة أوراق الامتحانات وفاتورة الانترنت تم صرفها من حساباتهم الخاصة لحين تخليص الماليات في الإدارة وإلى الان لم تصرف وهي مبالغ كبيرة.

وكشفوا عدم قدرتهم على تنظيم أى أنشطة تعليمية للطلاب بسبب العجز المالي بالرغم من أن إجمالي قيمة مصروفات الطلبة بلغت 1.200.000 جنيه سنويا وبها أجزاء مخصصة للأنشطة والحوافز وغيرها، ولم يتحصل العاملين بالأجر بالمدرسة مستحقاتهم المالية من شهر فبراير 2018 حتى الآن.

كما تقدم العاملون بمدرسة الحي العاشر الرسمية لغات التابعة أيضاً لإدارة 6 أكتوبر التعليمية بشكوى ضد إدارة 6أكتوبر التعليمية السابق، وقسم الحسابات وقسم التوجيه المالي والإداري بالإدارة.

وكشفوا في شكواهم الاستيلاء على حافز  التجريبي للعاملين بالمدرسة وعدم صرف هذه الحوافز بداية من شهر مارس 2018 وحتى شهر أكتوبر 2018  والاستيلاء على نسب المعلمين في المجموعات المدرسية التي تم تدريسها عن شهر إبريل 2018 وتأخير مستحقات العاملين بالأجر وعدم صرف أجورهم بداية من شهر يوليو حتى أكتوبر 2018، وعدم صرف مستحقات المدرسة ومخصصاتها في الصرف على صيانة المدرسة والمستلزمات الأخرى مما يعيق العملية التعليمية ويهدد أمن وسلامة التلاميذ.

أضافوا في الشكموى أنه الخصم من مكافأة الامتحانات بنسب كبيرة عن العام السابق بدون سند قانوني والاستيلاء على مبلغ 25جنيه من الأعباء الوظيفية وعدم رده بأثر رجعي بداية من يوليه عام 2014 حتى سبتمبر لعام 2018.