رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. بدء فعاليات إنتاج كيا «سورينتو» في مصر

بدء فعاليات إنتاج
بدء فعاليات إنتاج كيا «سورينتو» في مصر


انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات تجميع أول سيارة كيا «سورينتو» في مصر، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والمهندس خالد نصير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات «EIT»، وسفير كوريا الجنوبية لدي القاهرة يوون يوا تشول، وذلك بمقر مصنع الشركة المصرية الألمانية للسيارات (EGA)  بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر

فيما غابت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن الفعاليات؛ بدون إعلان أية أسباب.

وقال خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات «EIT»، خلال كلمته، إنه لم يتردد في هذه الخطوة رغم التقلبات التي يشهدها سوق السيارت المصرية، مؤكدًا أن هناك خطة لتصدير السيارات خلال الفترة المقبلة.

وأكد «نصير»، أنه خلال 8 أشهر فقط، من الإعلان عن خطة البدء في تجميع سيارة «سورينتو»، تم إنتاج اول دفعة للبيع في السوق للمصري، لافتًا إلى أنه يعتبر أول مصنع تجميع لكيا في الشرق الأوسط.

وأشار «نصير»، إلى أن السيارة تظهر في 8 ألوان عصرية، موضحًا أنه سيتم إنتاج 15 ألف سيارة خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى إنتاج طرازين جديدين في مصر العام المقبل.

وقام وزير التجارة والصناعة، يرفقة والمهندس خالد نصير، وسفير كوريا الجنوبية لدي القاهرة، بجولة تفقدية داخل مصنع تجميع سيارات، حيث انبهر جميع الحضور بجودة الإنتاج والعمالة والمعدات التي على أعالى مستوي، لاسيما أن المصنع يتم تجميع فيه سيارات «مرسيدس».

وتقدم السيارة الجديدة بنوعين من المحركات، الأول رباعي السلندرات سعة 2.4 لتر بقوة 172 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، أما الثاني فهو محرك سداسي السلندرات سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وتتوفر سيارة كيا سورينتو بإصدارها المحلي الجديد بثلاث فئات من التجهيزات الأولى A/T F/O مزودة بمحرك 2.4 لتر وتعمل بنظام دفع ثنائي، خماسية المقاعد، وتبدأ أسعارها الرسمية من 770.000 جنيه. الفئة F/O A/T الثانية من السيارة مزودة بمحرك 3.5 لتر وتعمل بنظام الجر الأمامي وتتسع لسبعة ركاب وبها فتحة سقف بانورامية، ستباع بأسعار رسمية تبدأ من 870.000 جنيه.

أما الفئة A/T TL 4WD الأعلى من سورينتو فتعمل بنظام الجر الكلي الرباعي ومحركها سعة 3.5 لتر، وتتسع لسبعة ركاب. وتباع بأسعار رسمية تبدأ من 970.000 جنيه.