رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«فضيحة» بالصور فى السوق السياحية بأسوان: «كسفتونا قدام الأجانب»

النبأ


أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى لقب عاصمة «الاقتصاد والثقافة الإفريقية»، على أسوان، فى نهاية شهر يناير 2017، بالتزامن مع فعاليات مؤتمر الشباب، ثم لقبها أيضًا بعاصمة للشباب الإفريقى فى نوفمبر الجارى، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم الذى أقيم بمدينة شرم الشيخ، إلا أن المحافظة تواجه مشاكل طاحنة.

ورصدت عدسة «النبأ» مجموعة من الصور الفاضحة داخل السوق السياحية بالمدينة، والذى يجسد عبق التاريخ والحضارة والاهتمام البالغ بالموسم السياحى الشتوى، إلا أن الواقع يشير إلى سير عربات كارو والتكاتك والتروسيكلات، علاوة على الإشغالات التى تزاحم المارة من الضيوف الأجانب.

وقال ضياء الحاج، عضو سابق بالمحليات، إن القيادة السياسية لديها طموحات كبيرة للنهوض بالمدينة السياحية وتحويلها لأعظم مدن العالم، وتستحق، لكن المسئولين لم يدركوا رسائل الرئيس حتى هذه اللحظة، مشيرًا إلى أن الكارثة أن الخدمات الأساسية ما زالت معدومة بعدد من مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف سيد جابر، رئيس نقابة أصحاب البازارات السياحية، أن المشهد داخل السوق السياحية يجسد الفوضى والإهمال وغياب الرقابة التامة، لافتاً إلى أن أكثرية البرامج السياحية اختفت من البازارات وسط المدينة لعدم شعور المرشدين بقيمة الخدمة اللائقة بالسوق، خاصة أن السوق تحول لممشى للكارو والتكاتك والباعة المتجولين، ناهيك عن كراسى الإشغالات المنتشرة على عينك يا تاجر، قائلاً "السوق السياحى بقى لا يسر قريبا ولا غريبا".
وطالب عبد الناصر صابر، النقيب السابق للمرشدين السياحيين، من اللواءين أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، ونائل رشاد، مدير الأمن، بضرورة التشديد على المسئولين للتفاعل بإيجابية فى كافة المواقع السياحية، وخاصة السوق السياحى المكتظ بالمشاهد السلبية والقمامة والحفر الوعرة.