رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أزمة «خطيرة» تُشعل غضب معلمى المنيا.. اعرف التفاصيل

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالمنيا


اشتكى مدرسو مدينة المنيا من القرار الصادر من مديرية التربية والتعليم بنقل وندب المعلمين من إدارة المنيا إلى إدارة سمالوط مؤكدين أن القرار يشمل مدارس بعينها، وتجاهل مدارس أخرى.

وتضمن القرار الصادر بنقل المعلمين حديثي التعيين من مدرسة إلى أخرى بشرط عدم اكتمال النصاب القانوني للمعلم من الحصص ليكتمل نصابه بمدرسة أخرى خارج الإدارة مطالبين المعلمين من وكيل وزارة التربية والتعليم بتوحيد القرار على جميع المدرس دون تجاهل.

وقالت إحدى المعلمات - رفضت ذكر اسمها - إن القرار شمل بعض مدارس المحافظة ولم يطبق علة الإدارة أجمع مؤكدة أن التوجيه العام قال لها " المدرسة بتعتكم عليها العين ولازم ننفذ فيها القرار"، مطالبة بفتح التحقيق في تلك الواقعة التي تهدد نظام العملية التعليمية.

وأضافت أن هناك الكثير من المعلمين لا يتجاوز نصابهم 4 أو 5 حصص داخل مدارس المنيا فكيف يستوي معلم بآخر نصابه القانونى 20 حصة وفي النهاية ينقل إلى إدارة أخرى.

وقال أحد معلمي المنيا إن هناك مدارس كثيرة «هربت» من قرارات النقل لاكتمال النصاب القانونى لها مع العلم أن بها الكثير من المعلمين غير مكتمل النصاب لهم وهناك مدارس تصرخ من تلك القرار بسبب " الوسطة والمحسوبية داخل مديرية التربية والتعليم "

وأضاف " أ. خ " معلم أنه ذهب إلى المديرية يتظلم من ذلك القرار مطالبا من التوجيه العام بتنفيذ القرار داخل الإدارة وليس خارجها مع العلم أن هناك الكثير من المدارس بها عجز داخل إدارة المنيا التعليمية دون نقل خارجها .

واستكمل الحديث أن القرار جاء في وقت غير مناسب بسبب قرب امتحانات الفصل الأول لأن الطلاب تعودوا على طريقة واحدة في الشرح ومع تبديل المعلم لم يتمكن من توصيل المعلومة كما اعتاد الطلاب .