ads

هذه الأطعمة تساعد على إنقاص وزنك.. تعرفي عليها

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن-أرشيفية
أطعمة تساعد على إنقاص الوزن-أرشيفية
أسماء العربى
ads

يعانى العديد من الأشخاص من مرض السمنة، ويرغبون فى إنقاص أوزانهم، والتخلص من الدهون ، ويتطلب هذا الأمر تناول أطعمة صحية تساعد فى حرق الدهون، وممارسة الرياضة .


وأكدت الدراسات الحديثة أن هناك مجموعة من الأطعمة عالية الدهون ، تساعد بشكل كبير على خسارة الوزن، نستعرض بعضا منها خلال السطور التالية:

 

-أطعمة تساعد فى خسارة الوزن:

1-البيض :

تحتوى البيضة الواحدة على "78" سعرا حراريا، ويساعد تناول بيضة كاملة "البياض والصفار"  فى وجبة الإفطار، على الشعور بالشبع لمدة أطول خلال اليوم .


2-الشيكولاتة الداكنة:

تحتوى الشيكولاتة الداكنة على دهون صحية، تعمل على انخفاض امتصاص السكر فى مجرى الدم، مما يمنع السكر من دخول الخلايا الدهنية، كما أن تناول الشيكولاتة الداكنة قبل الوجبات، يساعد  على التقليل من الشهية، وبالتالى التقليل من كمية الطعام المتناول.

٣_ زيت الزيتون:

استخدام زيت الزيتون يساهم فى خسارة الوزن، ويضيف فوائد غذائية للجسم، وينصح خبراء التغذية بشرب زيت الزيتون البكر مع عصير الليمون صباحا، للحفاظ على جسد رشيق وصحى.

4- الجبن:

 يتميز الجبن بالعديد من الفوائد لخسارة الوزن؛ لاحتوائه على الأحماض الدهنية، والتى تعمل على تقليل خطر الإصابة بالسكرى من النوع الثانى ، وكذلك يساعد تناول الجبن على التخلص من الدهون الموجودة فى منطقة البطن.

٥-الزبادى:

يحتوى الزبادى على نسبة عالية من الكالسيوم، التى تحارب دهون البطن بشكل أسرع من أى غذاء آخر. 


اقرأ أيضا..

كيف تساعد الخضروات الورقية والبنجر فى الحماية من «فقدان البصر»؟ إليك التفاصيل.

«للسيدات فقط».. تناول الخضراوات والفاكهة هام جدًا فى هذه «المرحلة».

ads
ads