رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إسرائيل تنشر "قططها الصحراوية" على حدودها مع مصر.. والجيش المصري يكشف عن صناعة دبابة بأيد وطنية

النبأ

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، تأسيس لواء جديد يحمل اسم "باران"، تكون مهمته حماية الحدود الإسرائيلية مع مصر، حسبما نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة أن اللواء مختلط من الإناث والذكور، وهو مكون من كتيبتين هما: "الفهد"، و"كاراكال" والتي تسمى (القطط الصحراوية النسائية).

وأشارت إلى أن الهدف من اللواء، هو تعزيز بناء قوة الكتيبتين تحت قائد واحد، وهو العقيد إسحاق بن البساط، واستمرار مهمة حماية الحدود مع سيناء.

يشار إلى أن كتيبة "كاراكال" أو "القطط الصحراوية النسائية"، تعنى بتأمين الحدود الجنوبية الإسرائيلية بالقرب من الحدود المصرية، ويتركز دورها كحرس حدود على منع التسلل وتهريب المخدرات والعمليات الإرهابية عبر الحدود.

في سياق أخر عرض المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي فيديو، للإعلان عن معرض الصناعات الدفاعية الأول في مصر "أيديكس 2018"، ظهر خلاله تصنيع دبابات محلية.

وظهرت خلال الفيديو مجموعة من الأسلحة المصرية، من بينها تصنيع القرويطة المصرية الفرنسية في حوض بناء السفن بالإسكندرية، بالإضافة إلى تصنيع دبابات محلية الصنع بأيد وطنية.

ومن المقرر أن ينطلق معرض "أيديكس 2018" للمرة الأولى في مصر، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في الفترة من "3 – 5" ديسمبر القادم بمركز مصر للمعارض الدولية في القاهرة الجديدة والذي تنظمه وزارة الدفاع والإنتاج الحربي.

المصدر: روسيا اليوم