رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الأجزاء الجديدة لـ8 أعمال درامية

مسلسل أبو العروسة
مسلسل "أبو العروسة"


ظهور 5 شخصيات في «أبو العروسة 2».. وابنة داليا البحيري تشارك في «يوميات زوجة مفروسة 4»

«الجماعة 3» ترصد فترة حكم «السادات».. و«حكايات بنات 4» يتخلى عن بطلاته

طارق الشناوي: دليل على الاستسهلال.. ويُسبب الفشل



اتجه عدد كبير من صناع الدراما والمنتجين، مؤخرًا، إلى تقديم أجزاء جديدة من مسلسلاتهم، خاصة التي استطاعت أن تحقق نجاحًا على الساحة، وتخطف أنظار الجمهور إليها، وتحصد نسب مشاهدة عالية عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

وتشهد الاستديوهات، حاليًا، حالة ملحوظة من الحراك والنشاط للكثير من الفنانين، الذين يجهزون لهذه المسلسلات، استعدادًا لعرضها في الفترة المقبلة على شاشات التلفزيون.

جاء مسلسل "أبو العروسة" على رأس القائمة، بعدما كشف صناعه عن اختيارهم شهر ديسمبر المقبل لعرض الجزء الثاني منه على شاشة "DMC"، وذلك عقب النجاح الكبير الذي حققه وقت عرض الجزء الأول خلال شهر مارس الماضي.

ومن المقرر أن يشهد الجزء الثاني انضمام 5 وجوه جديدة، بجانب بعض نجوم المسلسل الأساسيين؛ وهم: "سوسن بدر، وسيد رجب، وولاء الشريف، ومحمود حجازي، ومدحت صالح، ونرمين الفقي، وكارولين عزمي، وميدو عادل".

وسيكون مليئًا بالمغامرات والمفاجآت في الأحداث، ويتطرق لمنافشة بعض المشكلات الاجتماعية داخل الأسرة المصرية البسيطة كـ"تعامل الرجل مع المرأة، والتفكك الأسري، وتعامل الأب مع أبنائه"، بالإضافة إلى تعرض الأبطال لعدد من المشكلات، لكن يتم تجاوزها.

كما يستأنف أبطال مسلسل "البيت الكبير"، خلال الفترة الحالية، تصوير عدد من مشاهد الجزء الثاني، في مدينة الإنتاج الإعلامي، بعد الانتهاء من تصوير مشاهد الديكور الخاص بمنطقة "دهشور".

ويعرض المسلسل خلال شهر ديسمبر المقبل، على شاشة قناة النهار، كما يناقش قضايا المرأة في المجتمع الصعيدي، فيما يتعلق بالإرث وتسلط الرجال والثأر، وغيرها من المشكلات.

وينتمي المسلسل لنوعية الأعمال الدرامية الطويلة؛ إذ يبلغ عدد حلقاته 60 حلقة، ويشارك في بطولته: "لوسي، وسوسن بدر، وطارق صبري، وعبير صبري، وأحمد بدير، ولقاء سويدان، وريم هلال"، وهو إخراج محمد النقلي.

وعلى الرغم من اعتذار بطلات مسلسل "حكايات بنات" الأساسيين عن عدم المشاركة في جزء رابع، ومنهم "دينا الشربيني وصبا مبارك"؛ لأسباب مختلفة، إلا أن المنتج طارق الجانيني والمخرج مصطفى أبو سيف قررا ضخ دماء جديدة في العمل، والاستعانة بـ4 بطلات جدد، على أن تُعلن أسماؤهم خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من الترتيبات الأولى.

جاء ذلك بعدما رُشحت الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد للمشاركة في المسلسل، وأيضًا الفنانة حلا شيحة، التي عادت للتمثيل بعد 12 عامًا من اعتزاله، لكن لم يتم الاستقرار على أي منهما بشكل نهائي حتى الآن.

في سياق متصل، كشفت الفنانة داليا البحيري لـ"النبأ" عن أن الجزء الرابع من مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" يحمل مفاجآت قوية للجمهور، وأن الأحداث فيه تنقلب رأسًا على عقب.

ومن أبرز هذه المفاجآت؛ مشاركة "قسمت" ابنة "داليا"، ضمن أحداث المسلسل، بعدما ظهرت في "اللوكيشن" أثناء تصوير بعض المشاهد.

يذكر أن الجزء الأول من مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" عُرض في الموسم الرمضاني لعام 2015، وهو بطولة: "داليا البحيري، وخالد سرحان، ومروة عبد المنعم، وسمير غانم، ورجاء الجداوي، وشيماء سيف"، وهو تأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور.

وقرر الكاتب وحيد حامد تقديم جزء ثالث من مسلسل "الجماعة"، على أي يُعرض في الموسم الرمضاني لعام 2019، وذلك بعدما جمع معلومات كافية عن الفترة الزمنية التي يتناولها هذا الجزء.

وتبدأ أحداث الجزء الثالث بوفاة الزعيم جمال عبد الناصر، يوم 28 سبتمبر عام 1970، ثم يتولى الرئيس محمد أنور السادات حكم مصر، ويلقي المسلسل الضوء على حال جماعة "الإخوان"، وأيضًا المظاهرات التي اجتاحت البلاد وقتها.

كان مسلسل "الجماعة 2" شارك بالسباق الرمضاني للعام قبل الماضي، وخلق حالة واسعة من الجدل على الساحة السياسية والفنية، وشارك في بطولته "صابرين، ومحمد فهيم، وإياد نصار، ومحمد شرنوبي، ورياض الخولي، ولبنى ونس"، وإخراج شريف البنداري.

كذلك تعاقدت الفنانة دينا الشربيني على بطولة الجزء الثاني من مسلسل "مليكة"، بعد النجاح الذي حققه في رمضان الماضي، لكن لم يحدد موعدًا لعرضه، إذ تعقد، جلسات عمل مكثفة، مع السيناريست محمد سليمان عبد الملك؛ للاستقرار على الخطوط العريضة للأحداث الجديدة.

الجزء الأول من المسلسل كان بطولة: دينا الشربيني، وندى بسيوني، ومحمد شاهين، ورامز أمير، وصفاء الطوخي، وعمر السعيد، ومصطفى فهمي، وآية سماحة، فيما دارت أحداثه في إطار اجتماعي، حول إحدى الفيتات التي تحضر حفل زفاف مع ابنة خالتها، ثم يحدث انفجار مدوي، تموت على إثره واحدة منهما، وتتقمص الآخرى شخصيتها، حتى يتضح في النهاية أنها هي من خططت لهذا الانفجار.

أما الفنان كريم عبد العزيز؛ فـ أعلن أن الجزء الثاني من مسلسل "الزيبق" سيتم عرضه عام 2019، بعد نجاح الجزء الأول في رمضان قبل الماضي.

جاء ذلك بعدما انتهى المؤلف وليد سيف من كتابة حلقات هذا الجزء، بعد فترة توقف طويلة، ويستعد لكتابة الجزء الثالث والرابع.

وبعد نسبة النجاح التي حققها مسلسل "السهام المارقة"، يبدو أن جهة الإنتاج تحمست لتقديم جزء ثان منه، إذ أوضح المخرج محمود كامل أنه بمجرد عرض هذه الفكرة على الأبطال، وافقوا على الفور وتحمسوا لها بشدة، مشيرًا إلى المؤلفين بدءوا في كتابته، استعدادًا لانطلاق التصوير قريبًا، ثم عرضه في الماراثون الرمضاني المقبل.

"السهام المارقة" بطولة: شريف سلامة، وشيري عادل، وعائشة بن أحمد، وهاني عادل، ووليد فواز، وهو إنتاج معز مسعود ومحمد حفظي.

من جانبه، قال الناقد الفني طارق الشناوي لـ"النبأ" إن إنتاج جزء جديد من مسلسل نجح من قبل، يعد أسوأ ما في الدراما، مضيفًا أن المؤلف يضطر في هذه الحالة إلى خلق أحداث لا مبرر لها، ومط وتطويل العمل بشكل سيئ، ما يزيد من احتمالية الوقوع في خطأ، يفقد المسلسل رونقه، وربما تؤدي إلى فشله.