رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قائمة الاستخدامات الجمالية لـ«صودا الخبز»

استخدامات جمالية
استخدامات جمالية لصودا الخبز-أرشيفية


تعانى العديد من السيدات من مشاكل الشعر والبشرة، ويلجئن كثيرا لاستخدام منتجات العناية بالشعر والبشرة، وكريمات التصفيف، والتى قد تترك آثارا سلبية على الشعر والبشرة؛ نظرا لإحتوائه هذه المنتجات على مواد كيميائية، ولذلك ينصح خبراء التجميل باستخدام بدائل طبيعية ، تزيد من جمال الشعر والبشرة كصودا الخبز .


تعد صودا الخبز أحد أنواع الخمائر التى تضاف للمخبوزات، لتعطيها الهشاشة المطلوبة، ولكنها قد تستخدم لأغراض جمالية للبشرة، والشعر والأظافر.


-الاستخدامات الجمالية لصودا الخبز :

1-تقشير البشرة :


وذلك عن طريق وضع عجينة من صودا الخبز، وسائل تنظيف البشرة ، ثم توزع على البشرة على شكل طبقة رقيقة، وتترك فترة قصيرة، وقبل أن تجف تفرك بشكل دائرى للتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.


2-صودا الخبز للشعر:

يمكنك استخدام صودا الخبز على الشعر، عن طريق عمل عجينة مكونة من ثلاث ملاعق من صودا الخبز، وتدليك الشعر به أثناء غسيله بالشامبو ،ثم شطف الشعر بالطريقة المعتادة.


3-صودا الخبز لحب الشباب :

تحتوى صودا الخبز على خصائص مطهرة، ومضادة للالتهابات ، التى تساهم فى التخلص من حب الشباب وآثاره، وذلك عن طريق خلط ملعقتين من صودا الخبز مع الماء، ووضع المزيج على المنطقة المصابة لمدة تتراوح من 20-15"" دقيقة،  ثم شطف الوجه جيدا بالماء الفاتر ، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين يوميا، للحصول على أفضل النتائج.


اقرأ أيضا..

تعرفى على فوائد بذور المورينجا المذهلة للبشرة.