رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل أول مارثون للكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة بالمنيا

جانب من المارثون
جانب من المارثون


انطلق، ظهر اليوم الأربعاء، أول ماراثون بالكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة في مركز بني مزار بالمنيا، بعنوان "نحن نستطيع" في إطار المبادرة التي أطلقها التوأم حسام ومحمد سيد مصطفي.


وأوضح التوأم " محمد وحسام" إن هذا الماراثون هو الأول من نوعه في محافظات الصعيد، وهي الفكرة المستوحاة من المهمة " روزفلت" التي تحمل اسم الرئيس الأمريكي الراحل " فرانكلين روزفلت" الذي نجح في إدارة البلاد على كرسى متحرك، لافتا إلى أن المارثون سوف يشارك فيه عدد من ذوي الإعاقة وآخرون أصحاء وإن المبادرة ليست قاصرة على ذوي الإعاقة فقط".


وأضاف الشقيقان أنه تم عمل عدد من الجولات بالمدارس لتعريف الطلاب بالمبادرة وبداية انطلاق الماراثون وشرح المبادرة بحضور إسماعيل الفحام رئيس مركز ومدينة بني مزار شمال المحافظة وبرعاية من محافظ المنيا، اللواء قاسم حسين".


شارك في الماراثون جميع الإدارات والمديريات التنفيذية ببنى مزار، و50 شابا وفتاة من متحدي الإعاقة والأصحاء، انطلقوا من أمام المستشفى العام، ويهدف الماراثون الذي شهد عدة أحداث وفعاليات وأفكار خدمية لمتحدى الإعاقة، التأسيس لثقافة الاهتمام بهم ووضعهم فى الأولويات وتسهيل حصولهم على الخدمات، وإشراك القطاع الخاص فى دعمهم عن طريق تأهيلهم وتوفير فرص عمل مناسبة لهم.


يذكر أن التوأم تخرجا من كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة المنيا، وقد حصلا على المركز الثاني على مستوى المحافظة 2012 في مصادر العلوم والهندسة والمركز الأول على مستوى المحافظة 2013 من المركز الاستكشافي لرعاية الموهوبين والمركز الثاني بمسابقة البحث العلمي بالجامعة عام 2014، كما تم ترشيحهم كأفضل شخصيات لعام 2015 من منظمة حقوق الإنسان فرع القاهرة.