رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات جديدة لـ«التموين» حول توفير الأرز على البطاقات.. اعرف التفاصيل

الأرز - أرشيفية
الأرز - أرشيفية


قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة معنية طوال الوقت بتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية لمدة لا تقل عن 3 شهور، لافتًا إلى أن هذا ما يتم في القمح والسكر واللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة، والأرز.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء، أن هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية قاموا بعمل تعاقدات فيما يتعلق بتوفير الأرز المحلي حتي نهاية ديسمبر 2018 ليتوازى مع معدلات توريد أرز الشعير، مشيرًا إلى أنه تم غلق باب توريد أرز الشعير في يوم 15 من هذا الشهر.

وأوضح «كمال»، أن الوزارة طرحت في وقت سابق مناقصة لاستيراد أرز من الخارج لتلبية الإحتياجات الأساسية من سلعة الأرز على البطاقات التموينية.

وأكد المتحدث، أن هناك توجيهات من قبل وزير التموين الدكتور على مصيلحى لكل من جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع وزارة الداخلية للإدارة العامة وشرطة ومباحث التموين والتجارة الداخلية للتأكد من توافر السلع التموينية والإعلان عن الأسعار والتأكد من الجودة وصلاحية المنتج، مؤكدًا أنه يتم تحرير محاضر ضد من يخالف تعليمات الوزارة.

وكان مصطفي راضي، عضو النقابة العامة لبقالي التموين ونقيب بقالي الدقهلية، قال لـ«النبأ»، إنّ الفترة الماضية، شهدت نقصًا فى سلعة الأرز في بعض المحافظات، حيث وصلت نسبة العجز إلى 100%، متابعًا: «وبعد انتظام صرفه، ارتفع سعره في التموين ليتراوح بين 8.5 إلى 9.5 جنيه».