رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة لأشهر واقعة تنمر تعرضت لها طالبة في دمياط.. ورد فعل غريب من رواد الـ«فيسبوك»

الطالبة بسملة
الطالبة بسملة

بداية الواقعة:
في يوم 23 أكتوبر الماضي، تعرضت «بسملة على عبد الحميد عبد الله»، 13 سنة، الطالبة بالصف الثانى بمدرسة الشهيد محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة بالسنانية بدمياط، لواقعة التنمر، حينما وجه موجه اللغة العربية الذى زار المدرسة عددا من الأسئلة قامت بالإجابة عليها، فأثنى عليها الموجه وانصرف من المدرسة، وطلب منها المعلم بعد ذلك أن تخرج إعراب جملة «بسملة تلميذة سمراء» على السبورة.

تصف «بسملة» ما شعرت به وقتها قائلة: «شعرت بالإحراج أمام زملائي وبكيت بشدة وتوجهت للأخصائي الاجتماعى ولم يفعل شيئًا فانصرفت للمنزل وقصصت على أمى ما حدث وتوجه أهلى للإدارة التعليمية وتم تقديم شكوى».

«حل ودي»:
حاول عدد من الجيران التدخل بشكل ودي لإنهاء هذه الأزمة مقابل تقديم المعلم الاعتذار للطالبة وأسرتها، وبالفعل تصالح الطرفان.

موقف «تربية وتعليم دمياط»:
أعلن السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط، نقل المدرس المتهم بإهانة الطالبة بسملة داخل الفصل ووصفه لها بـ«السمراء» إلى أبعد منطقة في دميط، واستقبلها ووالدها بمكتبه.



رد فعل إنساني من المحافظ:

قدمت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، باقة ورد للطالبة بسملة علي عبدالحميد، التي تعرضت للإساءة والتنمر من مدرس اللغة العربية بالمدرسة، بعد أن توجهت المحافظ، أول أمس، الإثنين، لزيارة مدرسة الشهيد محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة بالسنانية.


اعتراف المدرس أمام النيابة:
أكد سامى دياب، المدرس المتحفظ عليه داخل سرايا النيابة العامة بدمياط، أنه معلم خبير لغة عربية بمدرسة الشهيد جمال صابر الإعدادية المشتركة وعمل فى خدمة العملية التعليمية 36 عاما حصل فيها على المعلم المثالى 4 سنوات ولم يتعرض طيلة حياته الوظيفية لمثل هذا الموقف.

وأضاف: «كنت أشرح قواعد النعت المقررة على تلاميذ الصف الثانى الإعدادى وبعد الانتهاء من شرح الدرس طرحت عدة أسئلة على التلاميذ والتلميذات للتأكد من استيعابهم للموضوع، فأشرت لإحدى الطالبات باسمها «اعربى كلمة آية طالبة كسولة، وشهد طالبة نشيطة والجملة صاحبة المشكلة "بسملة طالبة سمراء» وجهت لها السؤال عندما رفعت يديها تطلب منى سؤالها هذا ما حدث منى.



قرار النيابة:
أمرت النيابة العامة بدمياط، منذ قليل، بحبس سامى دياب معلم خبير لغة عربية بمدرسة الشهيد جمال صابر الإعدادية المشتركة بدمياط 4 أيام على ذمة التحقيقات.


تعليق رواد مواقع التواصل الاجتماعى:

تضامن عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» مع المعلم، مؤكدين أنه لم يخطئ أن المعلمين أصحاب رسالة سامية وطالبوا بسرعة الإفراج عن المدرس.