رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 آلاف فرصة عمل لأهالي بني سويف.. تعرف على التفاصيل

فرص عمل- صورة تعبيرية
فرص عمل- صورة تعبيرية

افتتح المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، ملتقى التوظيف الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع القوى العاملة والشباب والرياضة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمناطق الصناعية، ضمن فعاليات مبادرة "بني سويف جميلة بشبابها"، وذلك بالاستاد الرياضي، حيث يشارك أكثر من 20 شركة ومصنعا تحتاج ما يقرب من 3 آلاف من العمالة والفنيين والمتخصصين.

وتفقد المحافظ، المقرات المعدة للشركات المشاركة لاستقبال طلبات الراغبين في الحصول على فرص العمل، حيث استفسر من المندوبين عن الوظائف المتاحة أمام الشباب والفتيات، والتي يوفرها الملتقى، مثنيا على الشركات المشاركة وتنوع فرص العمل المتاحة، وكذلك الإقبال المتزايد من الشباب.

وطالب بأهمية الالتزام بنسبة الـ5% من الوظائف لذوي الإعاقة، مؤكدا على أهمية التزام الشركات والمصانع المشاركة في ملتقى التوظيف بدورها المجتمعي.

وشملت قائمة المشاركين، شركات ومصانع كبرى منها مجموعة توشيبا العربي والذي سيتم افتتاح المرحلة الأولى منه في مطلع 2019، ومصنع أنجل ييست، وجلوريا للسيراميك، والسويسرية للملابس الجاهزة، وبعض كبريات شركات الأمن والحراسة، بجانب فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالمحافظة والذي يتيح القروض لتمويل المشروعات.

وتبادل المحافظ، الحديث مع الشباب الذي تقدم اليوم بطلب الحصول على فرصة عمل مناسبة، حيث أكد لهم أنه حرص على تنظيم هذا الملتقى لإتاحة مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، وأنه لن يتوان في دعم أية فعالية أو مبادرة في ذلك المجال، وحثهم على أهمية أن يطوروا من أنفسهم بشكل دائم، وأن يكونوا جادين ومجتهدين عند حصولهم على وظيفة، مؤكدا لهم أن المستقبل في القطاع الخاص.

وكلف المحافظ، التنفيذيين المعنيين بالتواصل مع الشباب حتى حصولهم على الوظائف وتسهيل كل الإجراءات المطلوبة مع تكثيف برامج التوعية والإعلام لتعريف الشباب بفرص العمل المتوفرة والمتاحة بالقطاع الخاص بالمحافظة، مؤكدا على استعداد المحافظة لعقد المزيد من ملتقيات التوظيف لتوفير فرص عمل لأبناء بني سويف.

حضر الملتقى الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وعرفان شافعي مدير عام القوى العاملة، وأحمد سرور مدير عام الشباب والرياضة.